لم تستبعد وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين بشكل تام مشاركة بلادها في مهمة في سورية من أجل دعم فرنسا، ولكنها جعلت ذلك مرتبطا بقرار الأمم المتحدة.

 

وقالت الخميس عقب لقائها بنظيرتها الإيطالية روبرتا بينوتي في روما: “سوف نناقش شكل المشاركة في الحكومة والبرلمان”.

 

وأشارت فون دير لاين إلى العملية السياسية عن طريق إجراء مباحثات الأزمة السورية في فيينا من ناحية وإلى المساعي الثنائية لفرنسا للتوصل لقرار أممي، وقالت: “إذا أسفرت هذه العملية السياسية عن قرار أممي، فإن ألمانيا ستشارك حينئذ “.

 

وعن إمكانية الاستعانة بالجيش الألماني في الداخل، قالت فوت دير لاين إن الإطار القانوني القائم حاليا يسمح “بالاستعانة بالجيش الألماني بالفعل في حال التعرض لظروف كارثية”.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-11-20
  • 11503
  • من الأرشيف

وزيرة الدفاع الألمانية لا تستبعد تماما مشاركة بلادها في مهمة بسورية

لم تستبعد وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين بشكل تام مشاركة بلادها في مهمة في سورية من أجل دعم فرنسا، ولكنها جعلت ذلك مرتبطا بقرار الأمم المتحدة.   وقالت الخميس عقب لقائها بنظيرتها الإيطالية روبرتا بينوتي في روما: “سوف نناقش شكل المشاركة في الحكومة والبرلمان”.   وأشارت فون دير لاين إلى العملية السياسية عن طريق إجراء مباحثات الأزمة السورية في فيينا من ناحية وإلى المساعي الثنائية لفرنسا للتوصل لقرار أممي، وقالت: “إذا أسفرت هذه العملية السياسية عن قرار أممي، فإن ألمانيا ستشارك حينئذ “.   وعن إمكانية الاستعانة بالجيش الألماني في الداخل، قالت فوت دير لاين إن الإطار القانوني القائم حاليا يسمح “بالاستعانة بالجيش الألماني بالفعل في حال التعرض لظروف كارثية”.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة