قالت سلطات مطار بيروت الدولي، الجمعة ، إنها تلقت برقية من البحرية الروسية تفيد بأنها بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية لمدة 3 أيام في المتوسط.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن البحرية الروسية بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية وذلك لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من منتصف ليلة الجمعة.

وأضافت الوكالة اللبنانية أن المناورات من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على المجال الجوي اللبناني وعلى حركة الطيران من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وفي الأجواء اللبنانية ما سيؤدي إلى إعاقة الحركة الجوية بشكل شبه كامل.

هذا وأشارت الوكالة إلى أن لبنان يتفاوض مع السلطات القبرصية المختصة لتأمين خط جوي مؤقت، علما أنه إذا وافقت السلطات القبرصية على هذا الأمر، فإن معظم شركات الطيران ستوقف رحلاتها الجوية من وإلى لبنان بسبب بعد المسافة ولأسباب لوجستية أخرى تتعلق بحركة الطيران.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-19
  • 13969
  • من الأرشيف

مناورات بحرية روسية منتصف ليل الجمعة في المتوسط..ولبنان يتبلغ ليضبط طيرانه المدني

قالت سلطات مطار بيروت الدولي، الجمعة ، إنها تلقت برقية من البحرية الروسية تفيد بأنها بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية لمدة 3 أيام في المتوسط. وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن البحرية الروسية بصدد إجراء تمارين ومناورات بحرية وذلك لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من منتصف ليلة الجمعة. وأضافت الوكالة اللبنانية أن المناورات من شأنها أن تؤثر بشكل مباشر على المجال الجوي اللبناني وعلى حركة الطيران من وإلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت وفي الأجواء اللبنانية ما سيؤدي إلى إعاقة الحركة الجوية بشكل شبه كامل. هذا وأشارت الوكالة إلى أن لبنان يتفاوض مع السلطات القبرصية المختصة لتأمين خط جوي مؤقت، علما أنه إذا وافقت السلطات القبرصية على هذا الأمر، فإن معظم شركات الطيران ستوقف رحلاتها الجوية من وإلى لبنان بسبب بعد المسافة ولأسباب لوجستية أخرى تتعلق بحركة الطيران.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة