أعلنت بريطانيا أن مرور مقاتلتين روسيتين قرب مجال أجواء بريطانيا في المحيط الأطلسي اضطر لندن إلى إرسال مقاتلات "تايفون" لمرافقة الطائرتين عبر الأجواء الدولية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية لم تسمه، الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن لندن رصدت المقاتلتين الروسيتين من طراز "تو- 160" في هذا المجال مساء الخميس الماضي، فأرسلت مقاتلات "تايفون" المرابطة في قاعدة لوسيموث الجوية.

وأشار المصدر إلى أن الطائرات البريطانية استمرت في مرافقة المقاتلتين الروسيتين حتى مغادرتهما المجال الذي تعتبره بريطانيا "منطقة الاهتمام" لها.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-19
  • 13622
  • من الأرشيف

بريطانيا منزعجة من مرور طائرات التو الروسية فوق المحيط الأطلسي

أعلنت بريطانيا أن مرور مقاتلتين روسيتين قرب مجال أجواء بريطانيا في المحيط الأطلسي اضطر لندن إلى إرسال مقاتلات "تايفون" لمرافقة الطائرتين عبر الأجواء الدولية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في وزارة الدفاع البريطانية لم تسمه، الجمعة 20 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن لندن رصدت المقاتلتين الروسيتين من طراز "تو- 160" في هذا المجال مساء الخميس الماضي، فأرسلت مقاتلات "تايفون" المرابطة في قاعدة لوسيموث الجوية. وأشار المصدر إلى أن الطائرات البريطانية استمرت في مرافقة المقاتلتين الروسيتين حتى مغادرتهما المجال الذي تعتبره بريطانيا "منطقة الاهتمام" لها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة