رأت صحيفة "التايمز" البريطانية ان "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول تصويت العرب في إسرائيل وقيام الدولة الفلسطينية قد شوهت".

ولفتت الصحيفة الى أنه "لم يعترض على تصويت العرب في إسرائيل أو يحذر من أثره، بل قال إن من حقهم التصويت، وإن ما اعترض عليه هو وصول جيريمي بيرد إلى إسرائيل، وهو مستشار سابق لأوباما لشؤون الانتخابات، بهدف تشجيع تصويت العرب، من أجل المساهمة في إنجاح اليسار الإسرائيلي وإيصاله للسلطة".

وفيما يتعلق بالدولة الفلسطينية، ذكرت الصحيفة أن "نتانياهو لم يقل إنه لا يريد قيام دولة فلسطينية، بل قال إن قيامها في الظروف الحالية مستحيل لأنها ستصبح قاعدة للهجمات الإرهابية للإسلاميين"، موضحةً أن "هذا لا يتناقض مع تصريحات نتانياهو السابقة التي تدعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب إسرائيل".

وأشارت "التايمز" إلى أن "أوباما هدد بعدم استخدام حق النقض "الفيتو" ضد محاولة الفلسطينيين التوجه للأمم المتحدة من أجل إعلان قيام دولة فلسطينية، وتنحو باللائمة على الفلسطينيين الذين تتهمهم بأنهم نكثوا بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم بأنهم لن يتوجهوا إلى الأمم المتحدة بطلب إعلان قيام دولة فلسطينية من جانب واحد"، معتبرةً أن "السنتين المتبقيتين من حكم الرئيس أوباما ستكونان كالكابوس بالنسبة لإسرائيل".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-22
  • 12869
  • من الأرشيف

التايمز: تصريحات نتانياهو حول تصويت عرب اسرائيل وقيام دولة فلسطين شوهت

رأت صحيفة "التايمز" البريطانية ان "تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول تصويت العرب في إسرائيل وقيام الدولة الفلسطينية قد شوهت". ولفتت الصحيفة الى أنه "لم يعترض على تصويت العرب في إسرائيل أو يحذر من أثره، بل قال إن من حقهم التصويت، وإن ما اعترض عليه هو وصول جيريمي بيرد إلى إسرائيل، وهو مستشار سابق لأوباما لشؤون الانتخابات، بهدف تشجيع تصويت العرب، من أجل المساهمة في إنجاح اليسار الإسرائيلي وإيصاله للسلطة". وفيما يتعلق بالدولة الفلسطينية، ذكرت الصحيفة أن "نتانياهو لم يقل إنه لا يريد قيام دولة فلسطينية، بل قال إن قيامها في الظروف الحالية مستحيل لأنها ستصبح قاعدة للهجمات الإرهابية للإسلاميين"، موضحةً أن "هذا لا يتناقض مع تصريحات نتانياهو السابقة التي تدعم قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب إسرائيل". وأشارت "التايمز" إلى أن "أوباما هدد بعدم استخدام حق النقض "الفيتو" ضد محاولة الفلسطينيين التوجه للأمم المتحدة من أجل إعلان قيام دولة فلسطينية، وتنحو باللائمة على الفلسطينيين الذين تتهمهم بأنهم نكثوا بالوعد الذي قطعوه على أنفسهم بأنهم لن يتوجهوا إلى الأمم المتحدة بطلب إعلان قيام دولة فلسطينية من جانب واحد"، معتبرةً أن "السنتين المتبقيتين من حكم الرئيس أوباما ستكونان كالكابوس بالنسبة لإسرائيل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة