تطرأت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الى "مشروع قانون سيقدم للبرلمان الكندي مضمونه "عدم التسامح مع السلوك البربري"، لافتةً الى أن "مشروع القانون يحدد ما يعتبره سلوكا بربريا بتعدد الزوجات وجرائم الشرف وإجبار الأطفال دون سن السادسة عشرة على مغادرة كندا للزواج خارجها".

ورأت الصحيفة أن "الغريب في مشروع القانون أن تعدد الزوجات محظور فعلا في كندا، قبل سن هذا القانون"، معتبرةً انه "بالنسبة لجرائم الشرف فهي جرائم قتل كغيرها من الجرائم، وإن القانون الكندي الحالي يعاقب عليها".

وذكرت الصحيفة أن "وزير شؤون الهجرة هو من سيقدم مشروع القانون للبرلمان، عوضا عن وزير العدل، إشارة إلى أن اللاجئين سيكونون مستهدفين به"، متسائلةً "فيما إذا كانت مشاركة طائرات كندية في قصف أعراس وأهداف مدنية في مناطق في الشرق الأوسط، والتسبب بمقتل مدنيين يعتبر عملا بربريا".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-22
  • 15114
  • من الأرشيف

الاندبندنت: كندا تحظر السلوك البربري

تطرأت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية الى "مشروع قانون سيقدم للبرلمان الكندي مضمونه "عدم التسامح مع السلوك البربري"، لافتةً الى أن "مشروع القانون يحدد ما يعتبره سلوكا بربريا بتعدد الزوجات وجرائم الشرف وإجبار الأطفال دون سن السادسة عشرة على مغادرة كندا للزواج خارجها". ورأت الصحيفة أن "الغريب في مشروع القانون أن تعدد الزوجات محظور فعلا في كندا، قبل سن هذا القانون"، معتبرةً انه "بالنسبة لجرائم الشرف فهي جرائم قتل كغيرها من الجرائم، وإن القانون الكندي الحالي يعاقب عليها". وذكرت الصحيفة أن "وزير شؤون الهجرة هو من سيقدم مشروع القانون للبرلمان، عوضا عن وزير العدل، إشارة إلى أن اللاجئين سيكونون مستهدفين به"، متسائلةً "فيما إذا كانت مشاركة طائرات كندية في قصف أعراس وأهداف مدنية في مناطق في الشرق الأوسط، والتسبب بمقتل مدنيين يعتبر عملا بربريا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة