شهدت أطراف مدينة “دوما” معقل المسلحين في الغوطة الشرقية معارك عنيفة مع الجيش السوري، في وقتٍ نشطت مقاتلات سلاح الجو بدك مواقع ومقار تابعة لهم في المدينة كما بعض مناطق الغوطة الشرقية.

ودارت معارك وصفت بالعنيفة على الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة دوما، فيما إشتبكت مجموعات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في مزارع عالية والريحان نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين. هذا وتمكن الجيش السوري من القضاء على مجموعة مسلحة من تنظيم “جبهة النصرة ” ودمر لهم آلية مزودة بمدفع عيار”23″مم في سوق الغنم وقرب جامع المنفوش ومحيط جامع عبد الرحمن عوف وسط دوما.

 

وفي جوبر أفاد المكتب الإعلامي لجند العاصمة أن قوات الجيش السوري تمكنت من التسلل واقتحام عدة مبانٍ في حي جوبر، تحت غطاء ناري من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة فجر أمس الاثنين.

 

وأكد المكتب الإعلامي أن المسلحين قاموا بالتصدي للهجوم وتحرير المباني التي استولت علية فوات الجيش السوري بعد معارك عنيفة كما استهدفوا المسلحين تحصينات ودشم لجيش بقذائف الهاون وصواريخ C5، وحققوا إصابات مباشرة كا تحدث المصدر. هذا ودمر الجيش السوري بغارةٍ جوية برج المعلمين في الحي الذي كان يشرف على منطقة العباسيين وكراجاتها حيث كان المواطنون عرضةً للقنص منه.

 

وفي جنوب العاصمة اختطف تنظيم “داعش” المدعو “الشيخ أبو عبدالله” وهو مدير المكتب الشرعي لـ “جيش الإسلام” في مخيم اليرموك الواقع تحت سيطرة جبهة النصرة جنوب دمشق، بحسب ما ذكرت مواقع سوريّة معارضة وكان “أبو عبدالله” قائداً لكتيبة “محمد الفاتح” التابعة لفصيل “شام الرسول”، قبل إعلانه الانضمام بشكل رسمي لـ”جيش الإسلام” هذا وقد شهدت مناطق جنوب العاصمة صراعاً عسكرياً بين “داعش” و “جيش الاسلام”

 

هذا وقد افادت مصادر إعلامية معارضة بأنّ المسلحين قاموا بعملية اغتيال أحد أبرز عناصر قوات الدفاع الوطني المدعو” ديب الداهوك” في بلدة سرغايا بريف دمشق الغربي.وأشارت المصادر إلى أن”الداهوك” كان يقوم بتسليم الجنود المنشقين للجيش السوري وأعقب العملية دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات “الدفاع الوطني” في البلدة.

 

الى ذلك اســتهداف الجيش السوري برمايات نارية تـحركات المسلحين ومواقع لهم في مـزارع بلدة زبدين ادت الى وقوع اصابات في صفوف المسلحين.

 

كما شن الطيران الحربي عدد من الغارات استهدفت مواقع للمسلحين في مدينة دوما واستمر تحليق الطيران في الغوطة الشرقية حيث نفذ 6″ طلعات جوية اسـتهدفت من خلالها مواقع المسلحين في جوبربعدة صواريخ موجهة.

 

وفي بلدة عربين قضت وحدة من الجيش على ثلاثة إرهابيين في محيط بناء الصوا كما تأكد مقتل إرهابي وإصابة آخرين في اشتباك بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية مسلحة في مزارع حرستا الشمالية.

 

بموازاة ذلك، سقط إرهابيون قتلى ومصابين في ضربة لوحدة من الجيش على معقل لهم في محيط مقام السيدة سكينة (ع) في مدينة داريا.

 

وكانت قديفة هاون قد سقطت على حي العمارة بدمشق القديمة أدت لاصابتين اثنتين وأضرار مادية

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-16
  • 11263
  • من الأرشيف

معارك عنيفة على الأطراف الشمالية والشرقية لدوما

شهدت أطراف مدينة “دوما” معقل المسلحين في الغوطة الشرقية معارك عنيفة مع الجيش السوري، في وقتٍ نشطت مقاتلات سلاح الجو بدك مواقع ومقار تابعة لهم في المدينة كما بعض مناطق الغوطة الشرقية. ودارت معارك وصفت بالعنيفة على الأطراف الشمالية والشمالية الشرقية لمدينة دوما، فيما إشتبكت مجموعات أخرى من الجيش مع مجموعات إرهابية مسلحة في مزارع عالية والريحان نجم عنها مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين. هذا وتمكن الجيش السوري من القضاء على مجموعة مسلحة من تنظيم “جبهة النصرة ” ودمر لهم آلية مزودة بمدفع عيار”23″مم في سوق الغنم وقرب جامع المنفوش ومحيط جامع عبد الرحمن عوف وسط دوما.   وفي جوبر أفاد المكتب الإعلامي لجند العاصمة أن قوات الجيش السوري تمكنت من التسلل واقتحام عدة مبانٍ في حي جوبر، تحت غطاء ناري من الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة فجر أمس الاثنين.   وأكد المكتب الإعلامي أن المسلحين قاموا بالتصدي للهجوم وتحرير المباني التي استولت علية فوات الجيش السوري بعد معارك عنيفة كما استهدفوا المسلحين تحصينات ودشم لجيش بقذائف الهاون وصواريخ C5، وحققوا إصابات مباشرة كا تحدث المصدر. هذا ودمر الجيش السوري بغارةٍ جوية برج المعلمين في الحي الذي كان يشرف على منطقة العباسيين وكراجاتها حيث كان المواطنون عرضةً للقنص منه.   وفي جنوب العاصمة اختطف تنظيم “داعش” المدعو “الشيخ أبو عبدالله” وهو مدير المكتب الشرعي لـ “جيش الإسلام” في مخيم اليرموك الواقع تحت سيطرة جبهة النصرة جنوب دمشق، بحسب ما ذكرت مواقع سوريّة معارضة وكان “أبو عبدالله” قائداً لكتيبة “محمد الفاتح” التابعة لفصيل “شام الرسول”، قبل إعلانه الانضمام بشكل رسمي لـ”جيش الإسلام” هذا وقد شهدت مناطق جنوب العاصمة صراعاً عسكرياً بين “داعش” و “جيش الاسلام”   هذا وقد افادت مصادر إعلامية معارضة بأنّ المسلحين قاموا بعملية اغتيال أحد أبرز عناصر قوات الدفاع الوطني المدعو” ديب الداهوك” في بلدة سرغايا بريف دمشق الغربي.وأشارت المصادر إلى أن”الداهوك” كان يقوم بتسليم الجنود المنشقين للجيش السوري وأعقب العملية دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات “الدفاع الوطني” في البلدة.   الى ذلك اســتهداف الجيش السوري برمايات نارية تـحركات المسلحين ومواقع لهم في مـزارع بلدة زبدين ادت الى وقوع اصابات في صفوف المسلحين.   كما شن الطيران الحربي عدد من الغارات استهدفت مواقع للمسلحين في مدينة دوما واستمر تحليق الطيران في الغوطة الشرقية حيث نفذ 6″ طلعات جوية اسـتهدفت من خلالها مواقع المسلحين في جوبربعدة صواريخ موجهة.   وفي بلدة عربين قضت وحدة من الجيش على ثلاثة إرهابيين في محيط بناء الصوا كما تأكد مقتل إرهابي وإصابة آخرين في اشتباك بين وحدة من الجيش ومجموعة إرهابية مسلحة في مزارع حرستا الشمالية.   بموازاة ذلك، سقط إرهابيون قتلى ومصابين في ضربة لوحدة من الجيش على معقل لهم في محيط مقام السيدة سكينة (ع) في مدينة داريا.   وكانت قديفة هاون قد سقطت على حي العمارة بدمشق القديمة أدت لاصابتين اثنتين وأضرار مادية  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة