نقلت صحيفة “الحياة” عن مصادر ديبلوماسية غربية، أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا تبلّغ من مسؤولين غربيين كبار قبل أيام، أن باريس لم تعد تشترط “تنحّي” الرئيس السوري بشّار الأسد قبل بدء المرحلة الانتقالية، وهو ما  نقله بدوره إلى الأسد.

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الغربيين أشاروا أيضاً إلى “اتصالات غير عدائية” بين أجهزة الاستخبارات الأميركية والسورية بعد بدء “التحالف الدولي- العربي” بشنّ غارات ضد “داعش” في شمال شرقي البلاد، مشيرة إلى “تفهّم” دول غربية للتفسير الذي قدّمه دي ميستورا لتصريحه في فيينا قبل أسابيع، والذي قال فيه إن الرئيس الأسد “جزء من الحل لوقف العنف في البلاد”.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-15
  • 11816
  • من الأرشيف

الأسد تبلّغ بأن باريس لم تعد تشترط تنحيه

نقلت صحيفة “الحياة” عن مصادر ديبلوماسية غربية، أن المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا تبلّغ من مسؤولين غربيين كبار قبل أيام، أن باريس لم تعد تشترط “تنحّي” الرئيس السوري بشّار الأسد قبل بدء المرحلة الانتقالية، وهو ما  نقله بدوره إلى الأسد. وأضافت الصحيفة أن المسؤولين الغربيين أشاروا أيضاً إلى “اتصالات غير عدائية” بين أجهزة الاستخبارات الأميركية والسورية بعد بدء “التحالف الدولي- العربي” بشنّ غارات ضد “داعش” في شمال شرقي البلاد، مشيرة إلى “تفهّم” دول غربية للتفسير الذي قدّمه دي ميستورا لتصريحه في فيينا قبل أسابيع، والذي قال فيه إن الرئيس الأسد “جزء من الحل لوقف العنف في البلاد”.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة