رأت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، أن "هزيمة تنظيم "داعش" لا يمكن أن تحدث دون السنة"، ذاكرةً انه "ثمة إشارات على أن العملية العسكرية التي تشنها القوات العراقية مدعومة بمتطوعين شيعة من أجل استعادة مدينة تكريت من تنظيم "داعش" تواجه مخاطر جمة ومخاوف أن أنها قد تطلق العنان لموجة جديدة من الصراع الطائفي".

وشككت "الأوبزرفر" في "تصوير الحكومة العراقية للعملية على أن جهد وطني تشارك فيه القوات الأمنية والآلاف من المقاتلين السنة"، واصفةً "ذلك بالخرافة".

واكدت "الأوبزرفر" أن تنظيم "داعش" سيستفيد من الهجوم على تكريت، حتى لو خسر عسكريا، طالما أن المنتصرين ميليشات طائفية تتصرف بنفس أسلوبه"، معتبرةً إن "هزيمة التنظيم في تكريت لن يساعد في الحرب في مدينة الموصل، ثاني أكبر مدينة عراقية، بل على العكس سيقنع المجتمعات السنية التي تعيش تحت حكم التنظيم أن البديل على نفس الدرجة من السوء".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-07
  • 12466
  • من الأرشيف

الأوبزرفر: هزيمة تنظيم "داعش" في تكريت لا يمكن أن تحدث دون السنة

رأت صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية، أن "هزيمة تنظيم "داعش" لا يمكن أن تحدث دون السنة"، ذاكرةً انه "ثمة إشارات على أن العملية العسكرية التي تشنها القوات العراقية مدعومة بمتطوعين شيعة من أجل استعادة مدينة تكريت من تنظيم "داعش" تواجه مخاطر جمة ومخاوف أن أنها قد تطلق العنان لموجة جديدة من الصراع الطائفي". وشككت "الأوبزرفر" في "تصوير الحكومة العراقية للعملية على أن جهد وطني تشارك فيه القوات الأمنية والآلاف من المقاتلين السنة"، واصفةً "ذلك بالخرافة". واكدت "الأوبزرفر" أن تنظيم "داعش" سيستفيد من الهجوم على تكريت، حتى لو خسر عسكريا، طالما أن المنتصرين ميليشات طائفية تتصرف بنفس أسلوبه"، معتبرةً إن "هزيمة التنظيم في تكريت لن يساعد في الحرب في مدينة الموصل، ثاني أكبر مدينة عراقية، بل على العكس سيقنع المجتمعات السنية التي تعيش تحت حكم التنظيم أن البديل على نفس الدرجة من السوء".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة