وقعت روسيا والصين الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني مذكرة تفاهم حول توريد الغاز الروسي إلى الصين عبر "المسار الغربي"، بالإضافة إلى 17 وثيقة أخرى.

وتم توقيع المذكرة بين شركة الغاز الروسية "غازبروم" والمؤسسة الوطنية الصينية للنفط "CNPC" بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ.

ويهدف مشروع "المسار الغربي" إلى توريد الغاز الروسي من سيبيريا الغربية إلى الصين مباشرة، ومن المقرر أن يبدأ عمله في نهاية عام 2019.

وكانت موسكو وبكين قد وقعتا في شهر مايو/أيار الماضي، عقدا طويل الأمد لتزويد الصين بالغاز الطبيعي الروسي عبر "المسار الشرقي" لمدة 30 عاما بمقدار 38 مليار متر مكعب سنويا، تصل قيمته إلى 400 مليار دولار، والذي يضمن لأكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم مصدرا جديدا مهما للوقود النظيف.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-08
  • 13892
  • من الأرشيف

يبدأ عمله في نهاية 2019...الصين تستورد الغاز الروسي عبر المسار الغربي

وقعت روسيا والصين الأحد 9 نوفمبر/تشرين الثاني مذكرة تفاهم حول توريد الغاز الروسي إلى الصين عبر "المسار الغربي"، بالإضافة إلى 17 وثيقة أخرى. وتم توقيع المذكرة بين شركة الغاز الروسية "غازبروم" والمؤسسة الوطنية الصينية للنفط "CNPC" بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ. ويهدف مشروع "المسار الغربي" إلى توريد الغاز الروسي من سيبيريا الغربية إلى الصين مباشرة، ومن المقرر أن يبدأ عمله في نهاية عام 2019. وكانت موسكو وبكين قد وقعتا في شهر مايو/أيار الماضي، عقدا طويل الأمد لتزويد الصين بالغاز الطبيعي الروسي عبر "المسار الشرقي" لمدة 30 عاما بمقدار 38 مليار متر مكعب سنويا، تصل قيمته إلى 400 مليار دولار، والذي يضمن لأكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم مصدرا جديدا مهما للوقود النظيف.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة