المقاتلون الكراد يستميتون في الدفاع عن مدينتهم واستطاعوا صد مسلحي داعش على عدة جبهات. عناصر التنظيم استقدموا تعزيزات كبيرة ومقاتلين من حلب والرقة إلى عين العرب بعد ان بسطوا سيطرتهم على شرق كوباني وتقدموا من جهتي الجنوب والغرب نحو وسطها.

من بعيد يراقب اهالي عين العرب ما يحصل لمدينتهم. يسمعون أصوات القذائف تضرب أحياءهم ويشاهدون دخان المعارك يتصاعد من منازلهم.

حصار عناصر داعش للمدينة وهجومهم عليها شرد كرد كوباني ومنعهم من العودة إليها.

أحد الأهالي يتحدث عن الوضع فيقول "نأمل ان نتمكن من العودة غدا لكن الوضع يتدهور، داعش في عين العرب الآن، نريد العودة لكن اذا بقي الوضع على ما هو عليه فسنبقى هنا سنة على الأقل".

المقاتلون الكراد يستميتون في الدفاع عن مدينتهم واستطاعوا صد مسلحي داعش على عدة جبهات. عناصر التنظيم استقدموا تعزيزات كبيرة ومقاتلين من حلب والرقة إلى عين العرب بعد ان بسطوا سيطرتهم على شرق كوباني وتقدموا من جهتي الجنوب والغرب نحو وسطها.

مواطن من عين العرب يقول "اذا ساعدتنا الولايات المتحدة سيكون بإمكاننا العودة، اذا كانت الولايات المتحدة ترغب بالمساعدة، وليس مثل اردوغان، بإمكاننا العودة اليوم لكن الدول تتفرج وحسب. ماذا ينتظرون؟ لا اعلم انهم يراقبون ليروا ماذا سيحدث".

الولايات المتحدة ترى في كوباني مشكلة صعبة جدا. وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل قال إن المعركة ضد داعش طويلة الأمد. وقال "نحن نعرف ان داعش يحتل اجزاء من ضواحي كوباني، إنه وضع خطير ونحن ندرك ذلك نحن نفعل ما بوسعنا من خلال ضرباتنا الجوية للمساعدة في صد تنظيم داعش، في الحقيقة كان هناك بعض التقدم في تلك المنطقة لكن المشكلة صعبة جدا".

ذخائر المقاتلين في عين العرب تتناقص والمساعدات التي تصلهم غير كافية، أما غارات التحالف على مواقع داعش والتقدم الذي تحدث عنه هيغل فلا يبدو كافيا لفك حصار كوباني ودحر عناصر داعش.

  • فريق ماسة
  • 2014-10-11
  • 11560
  • من الأرشيف

أهالي عين العرب يراقبون من بعيد ما يحصل لمدينتهم والعالم يتفرج

المقاتلون الكراد يستميتون في الدفاع عن مدينتهم واستطاعوا صد مسلحي داعش على عدة جبهات. عناصر التنظيم استقدموا تعزيزات كبيرة ومقاتلين من حلب والرقة إلى عين العرب بعد ان بسطوا سيطرتهم على شرق كوباني وتقدموا من جهتي الجنوب والغرب نحو وسطها. من بعيد يراقب اهالي عين العرب ما يحصل لمدينتهم. يسمعون أصوات القذائف تضرب أحياءهم ويشاهدون دخان المعارك يتصاعد من منازلهم. حصار عناصر داعش للمدينة وهجومهم عليها شرد كرد كوباني ومنعهم من العودة إليها. أحد الأهالي يتحدث عن الوضع فيقول "نأمل ان نتمكن من العودة غدا لكن الوضع يتدهور، داعش في عين العرب الآن، نريد العودة لكن اذا بقي الوضع على ما هو عليه فسنبقى هنا سنة على الأقل". المقاتلون الكراد يستميتون في الدفاع عن مدينتهم واستطاعوا صد مسلحي داعش على عدة جبهات. عناصر التنظيم استقدموا تعزيزات كبيرة ومقاتلين من حلب والرقة إلى عين العرب بعد ان بسطوا سيطرتهم على شرق كوباني وتقدموا من جهتي الجنوب والغرب نحو وسطها. مواطن من عين العرب يقول "اذا ساعدتنا الولايات المتحدة سيكون بإمكاننا العودة، اذا كانت الولايات المتحدة ترغب بالمساعدة، وليس مثل اردوغان، بإمكاننا العودة اليوم لكن الدول تتفرج وحسب. ماذا ينتظرون؟ لا اعلم انهم يراقبون ليروا ماذا سيحدث". الولايات المتحدة ترى في كوباني مشكلة صعبة جدا. وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل قال إن المعركة ضد داعش طويلة الأمد. وقال "نحن نعرف ان داعش يحتل اجزاء من ضواحي كوباني، إنه وضع خطير ونحن ندرك ذلك نحن نفعل ما بوسعنا من خلال ضرباتنا الجوية للمساعدة في صد تنظيم داعش، في الحقيقة كان هناك بعض التقدم في تلك المنطقة لكن المشكلة صعبة جدا". ذخائر المقاتلين في عين العرب تتناقص والمساعدات التي تصلهم غير كافية، أما غارات التحالف على مواقع داعش والتقدم الذي تحدث عنه هيغل فلا يبدو كافيا لفك حصار كوباني ودحر عناصر داعش.

المصدر : الماسة السورية/ الميادين


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة