أكدت الاستخبارات الفرنسية أن أكثر من 100 مراهقة فرنسية، من ضمنهن فتاة يهودية، غادرن البلاد للانضمام لصفوف داعش، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

يستقطب داعش الشابات الصغيرات من كافة أصقاع العالم ليكن زوجات أو خادمات لمقاتلي التنظيم

وفيما تأتي معظم هؤلاء الفتيات من جذور إسلامية هاجرت وعاشت في أوروبا، إلا أن الكثير منهن أيضاً يأتين من خلفيات أوروبية بحتة.

ورغم رسائل البغض والعنف التي يوجهها داعش لليهود، إلا أن ضمن المنضمات لصفوفه فتاة يهودية، كما أفاد مسؤول أمني، لم يكشف عن هويته، بسبب القوانين الأمنية المانعة للبوح عن تفاصيل هذا الموضوع علناً.

ولم يوضح التقرير عمر هذه الفتاة بالتحديد.

يذكر أن تنظيم الدولة اللا إسلامية(داعش) يستقطب الشابات الصغيرات، من كافة أصقاع العالم، ليكن زوجات أو خادمات لمقاتلي التنظيم.

ويستغل داعش هشاشة المراهقات، وبحثهن عن الهوية، للتغرير بهن للانضمام لصفوفه، عبر رسائل مكثفة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد السبيل الأهم والأسرع للوصول لعقول هؤلاء الفتيات.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-10-11
  • 11914
  • من الأرشيف

ديلي ميلي:100 مراهقة فرنسية بينهم "يهودية " في صفوف داعش

أكدت الاستخبارات الفرنسية أن أكثر من 100 مراهقة فرنسية، من ضمنهن فتاة يهودية، غادرن البلاد للانضمام لصفوف داعش، بحسب تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية. يستقطب داعش الشابات الصغيرات من كافة أصقاع العالم ليكن زوجات أو خادمات لمقاتلي التنظيم وفيما تأتي معظم هؤلاء الفتيات من جذور إسلامية هاجرت وعاشت في أوروبا، إلا أن الكثير منهن أيضاً يأتين من خلفيات أوروبية بحتة. ورغم رسائل البغض والعنف التي يوجهها داعش لليهود، إلا أن ضمن المنضمات لصفوفه فتاة يهودية، كما أفاد مسؤول أمني، لم يكشف عن هويته، بسبب القوانين الأمنية المانعة للبوح عن تفاصيل هذا الموضوع علناً. ولم يوضح التقرير عمر هذه الفتاة بالتحديد. يذكر أن تنظيم الدولة اللا إسلامية(داعش) يستقطب الشابات الصغيرات، من كافة أصقاع العالم، ليكن زوجات أو خادمات لمقاتلي التنظيم. ويستغل داعش هشاشة المراهقات، وبحثهن عن الهوية، للتغرير بهن للانضمام لصفوفه، عبر رسائل مكثفة على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تعد السبيل الأهم والأسرع للوصول لعقول هؤلاء الفتيات.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة