اعتاد تجار البلح في مصر ربط المناسبات و الأحداث الجارية بياميش رمضان، وإطلاق أسماء شخصيات شهيرة (سياسية وفنية ورياضية) على أفخر أنواع البلح والياميش، وذلك لتحقيق مزيدا من المكاسب على حساب الشهرة التي تكتسبها الشخصية.

وانتشر مؤخراً بالأسواق بلح بأسماء مشاهير الفن مثل فيفي عبده، وهيفاء وهبي، والراقصة صافيناز.

ويقول بائع بلح إن أول مرة يسمى بلح باسم مشاهير كان باسم عيون صفية العمري في الوقت الذي كان يذاع فيه مسلسل "ليالي الحلمية"، مشيراً إلى أن بعض الناس يحبون فنانات وراقصات ويفرحون عندما يجدون بلحاً بأسمائهم ويقبلون على شرائه، مضيفا أن بلح الراقصة صافيناز احتل المرتبة الأولى هذا العام ويتم بيعه بكثرة بسبب شهرتها.

وأوضح أن أسعار ياميش رمضان حققت ارتفاعا ملحوظا هذا العام بما في ذلك البلح الذي وصل سعره إلى 35 جنيه للكيلو، واختلفت الأسماء والأسعار حيث وصل سعر كيلو بلح صافيناز 35 جنيه، بينما وصل سعر كيلو بلح سوزان (قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك) إلى خمسة جنيهات فقط.

أيضاً استغل تجار البلح أداء حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في إطلاق اسمه على أفخر أنواع البلح برمضان هذا العام.

ويقول تاجر بلح: "أنا سميت البلح باسم "عيون محلب" عشان عيون رئيس الوزراء ولأنه شواف وبيشوف الأخطاء وبيحاول يصلح البلد".

وأضاف: "البلح في الأصل اسمه جندلي، واللي بيميز بلح عيون محلب، إنه ناشف وسكري وبيتبل عشان يتاكل وسعره 20 جنيه".

  • فريق ماسة
  • 2014-06-28
  • 10978
  • من الأرشيف

بلح صافيناز يتفوق على بلح هيفاء وهبي وفيفي عبده !

اعتاد تجار البلح في مصر ربط المناسبات و الأحداث الجارية بياميش رمضان، وإطلاق أسماء شخصيات شهيرة (سياسية وفنية ورياضية) على أفخر أنواع البلح والياميش، وذلك لتحقيق مزيدا من المكاسب على حساب الشهرة التي تكتسبها الشخصية. وانتشر مؤخراً بالأسواق بلح بأسماء مشاهير الفن مثل فيفي عبده، وهيفاء وهبي، والراقصة صافيناز. ويقول بائع بلح إن أول مرة يسمى بلح باسم مشاهير كان باسم عيون صفية العمري في الوقت الذي كان يذاع فيه مسلسل "ليالي الحلمية"، مشيراً إلى أن بعض الناس يحبون فنانات وراقصات ويفرحون عندما يجدون بلحاً بأسمائهم ويقبلون على شرائه، مضيفا أن بلح الراقصة صافيناز احتل المرتبة الأولى هذا العام ويتم بيعه بكثرة بسبب شهرتها. وأوضح أن أسعار ياميش رمضان حققت ارتفاعا ملحوظا هذا العام بما في ذلك البلح الذي وصل سعره إلى 35 جنيه للكيلو، واختلفت الأسماء والأسعار حيث وصل سعر كيلو بلح صافيناز 35 جنيه، بينما وصل سعر كيلو بلح سوزان (قرينة الرئيس المخلوع حسني مبارك) إلى خمسة جنيهات فقط. أيضاً استغل تجار البلح أداء حكومة المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في إطلاق اسمه على أفخر أنواع البلح برمضان هذا العام. ويقول تاجر بلح: "أنا سميت البلح باسم "عيون محلب" عشان عيون رئيس الوزراء ولأنه شواف وبيشوف الأخطاء وبيحاول يصلح البلد". وأضاف: "البلح في الأصل اسمه جندلي، واللي بيميز بلح عيون محلب، إنه ناشف وسكري وبيتبل عشان يتاكل وسعره 20 جنيه".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة