طرد القضاء الألماني مستأجراً متقاعداً من شقته بسبب كثرة تدخينه، بسبب الأضرار التي يسببها إدمانه الشديد على التبغ لجيرانه.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن محكمة الاستئناف في دوسلدورف أصدرت حكماً في حق فريدهلم أدولفز (70 عاماً) بمغادرة شقته قبل الحادي والثلاثين كانون الأول.

وأكد صاحب الشقة ان الرائحة الصادرة عن السجائر كانت كريهة للغاية حيث وصلت إلى سلاسم المبنى، واعتبرت المحكمة أن التدخين في الشقة ليس بحد ذاته سبباً لطرد المستأجر من الشقة أو فسخ عقده، غير أن فريدهلم أدولفز لم يكن يهوي شقته أو ينظف منافضه.

ولقيت هذه القضية ضجة كبيرة في ألمانيا، ففريدهلم أدولفز هو ثاني أشهر مدخن في البلاد بعد المستشار السابق هلموت شميت، الذي لا يزال في 95 من العمر ويدخن 40 سيجارة في اليوم الواحد.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-26
  • 11815
  • من الأرشيف

القضاء الألماني يطرد مستأجر متقاعد من شقته بسبب كثرة تدخينه

طرد القضاء الألماني مستأجراً متقاعداً من شقته بسبب كثرة تدخينه، بسبب الأضرار التي يسببها إدمانه الشديد على التبغ لجيرانه. وبحسب وسائل إعلام محلية، فإن محكمة الاستئناف في دوسلدورف أصدرت حكماً في حق فريدهلم أدولفز (70 عاماً) بمغادرة شقته قبل الحادي والثلاثين كانون الأول. وأكد صاحب الشقة ان الرائحة الصادرة عن السجائر كانت كريهة للغاية حيث وصلت إلى سلاسم المبنى، واعتبرت المحكمة أن التدخين في الشقة ليس بحد ذاته سبباً لطرد المستأجر من الشقة أو فسخ عقده، غير أن فريدهلم أدولفز لم يكن يهوي شقته أو ينظف منافضه. ولقيت هذه القضية ضجة كبيرة في ألمانيا، ففريدهلم أدولفز هو ثاني أشهر مدخن في البلاد بعد المستشار السابق هلموت شميت، الذي لا يزال في 95 من العمر ويدخن 40 سيجارة في اليوم الواحد.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة