يزور وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم المملكة العربية السعودية  حيث يجري محادثات في الرياض تتناول الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يتعلق  بآخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية بالاضافة الى البرنامج النووي الايراني.

وكان الوزير الاميركي اعلن في وقت سابق انه سيزور السعودية  لاجراء محادثات مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول الازمة في العراق، مشيراً على هامش محادثات الحلف الاطلسي في بروكسل، الى أنه سيؤكد على "الضرورة الملحة" لمعالجة النزاع في العراق.

وسيطلع كيري خلال زيارته المسؤولين السعوديين على نتائج زيارته الاخيرة الى بغداد واربيل التي جرت الاسبوع الحالي كما سيتناول النقاش كيفية مواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" بالاضافة الى موضوع "دعم المعارضة المعتدلة في سوريا ".

وفي السياق نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر في الخارجية الأمريكية حرص واشنطن على التشاور مع المملكة في كل القضايا التي تهم المنطقة وإيجاد حلول لقضايا المنطقة. باعتبار أن المملكة شريك وحليف مهم للولايات المتحدة في المنطقة.

كما أشارت مصادر دبلوماسية أمريكية، الى أن كيري سيوجز لنظيره السعودي سعود الفيصل نتائج لقاءاته التي أجراها في العراق، مؤكدة أن واشنطن والرياض تؤيدان سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق والعمل من أجل أجل إعادة الاستقرار والأمن والحفاظ على وحدة وسيادة العراق.

وأكدت المصادر أن زيارة كيري ستكون فرصة لتعزيز العلاقات السعودية الأمريكية في جميع الميادين السياسية والاقتصادية.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-27
  • 4759
  • من الأرشيف

كيري يزور الرياض اليوم ويلتقي الملك

يزور وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم المملكة العربية السعودية  حيث يجري محادثات في الرياض تتناول الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يتعلق  بآخر التطورات على الساحتين السورية والعراقية بالاضافة الى البرنامج النووي الايراني. وكان الوزير الاميركي اعلن في وقت سابق انه سيزور السعودية  لاجراء محادثات مع الملك عبدالله بن عبدالعزيز حول الازمة في العراق، مشيراً على هامش محادثات الحلف الاطلسي في بروكسل، الى أنه سيؤكد على "الضرورة الملحة" لمعالجة النزاع في العراق. وسيطلع كيري خلال زيارته المسؤولين السعوديين على نتائج زيارته الاخيرة الى بغداد واربيل التي جرت الاسبوع الحالي كما سيتناول النقاش كيفية مواجهة التهديد الذي يشكله تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" بالاضافة الى موضوع "دعم المعارضة المعتدلة في سوريا ". وفي السياق نقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن مصدر في الخارجية الأمريكية حرص واشنطن على التشاور مع المملكة في كل القضايا التي تهم المنطقة وإيجاد حلول لقضايا المنطقة. باعتبار أن المملكة شريك وحليف مهم للولايات المتحدة في المنطقة. كما أشارت مصادر دبلوماسية أمريكية، الى أن كيري سيوجز لنظيره السعودي سعود الفيصل نتائج لقاءاته التي أجراها في العراق، مؤكدة أن واشنطن والرياض تؤيدان سرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق والعمل من أجل أجل إعادة الاستقرار والأمن والحفاظ على وحدة وسيادة العراق. وأكدت المصادر أن زيارة كيري ستكون فرصة لتعزيز العلاقات السعودية الأمريكية في جميع الميادين السياسية والاقتصادية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة