أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو لن تسمح بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا “ذا طابع إنساني” يهدد بفرض عقوبات على سورية.

وذكر الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم أن تشوركين انتقد في حديث صحفي أمس “المحاولات الهادفة إلى الاستناد للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على إمكانية فرض عقوبات واستخدام القوة في مشروع قرار حول إيصال مساعدات إنسانية إلى السوريين”.

وقال المندوب الروسي: إن هذه المحاولات “لا تهدف إلى الحصول على نتائج إنسانية ملموسة بل ممارسة المزيد من الضغط السياسي على الحكومة السورية”.

وكان مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أكد في وقت سابق أمس خلال جلسة لمجلس الأمن حول تطبيق القرار 2139 المتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية أن بعض الدول التى تدعى حرصها على الشعب السوري اختارت للأسف صرف كميات ضخمة من أموال شعوبها على تمويل صفقات السلاح للإرهابيين وتيسير دخول المتطرفين إلى سورية لقتل السوريين بدلا من تخصيص تلك المبالغ لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2014 التي لم يتجاوز تمويلها حتى الآن سوى 29 بالمئة مما هو مقرر.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-27
  • 7492
  • من الأرشيف

تشوركين: روسيا لن تسمح بتبني مجلس الأمن الدولي قرار يهدد بفرض عقوبات على سورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين أن موسكو لن تسمح بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا “ذا طابع إنساني” يهدد بفرض عقوبات على سورية. وذكر الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم أن تشوركين انتقد في حديث صحفي أمس “المحاولات الهادفة إلى الاستناد للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على إمكانية فرض عقوبات واستخدام القوة في مشروع قرار حول إيصال مساعدات إنسانية إلى السوريين”. وقال المندوب الروسي: إن هذه المحاولات “لا تهدف إلى الحصول على نتائج إنسانية ملموسة بل ممارسة المزيد من الضغط السياسي على الحكومة السورية”. وكان مندوب سورية الدائم لدى الامم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أكد في وقت سابق أمس خلال جلسة لمجلس الأمن حول تطبيق القرار 2139 المتعلق بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سورية أن بعض الدول التى تدعى حرصها على الشعب السوري اختارت للأسف صرف كميات ضخمة من أموال شعوبها على تمويل صفقات السلاح للإرهابيين وتيسير دخول المتطرفين إلى سورية لقتل السوريين بدلا من تخصيص تلك المبالغ لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2014 التي لم يتجاوز تمويلها حتى الآن سوى 29 بالمئة مما هو مقرر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة