شن قائد جماعة “جيش الاسلامة” المدعومة سعودياً زهران علوش، هجوماً كبيراً على “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) متهماً إياها بـ “محاولة إفشال الجهاد في سورية”.

وأطلق علوش الذي يشغل ايضاً منصب قائد “الجبهة الاسلامية” المشكلة من تنظيمات إسلامية مسلحة، اسم “الخوارج” على “داعش” مطالباً بقتال هذا التنظيم”.

تصريحات علوش هذه اطلقها في مؤتمر صحفي عقد في دوما في الغوطة الشرقية، وهذه اول مرة يعقد فيها مثل هكذا مؤتمر من قبل علوش. وإعتبر قائد “جيش الاسلام” انّ “الغوطة مركز ثقل الحرب لقربها الشديد من مركز قوة الحكومة السورية في العاصمة”.

مصادر متابعة لنشاط التنظيمات الاسلامية المسلحة في سورية رأت في حديث لـ “الحدث نيوز” انّ المؤتمر الصحفي الذي عقده “علوش” يدل على حجم الخطر الذي تستشعره “الجبهة الاسلامية” خصوصاً الجيش الاسلام من حضور “داعش” في الغوطة الشرقية.

وتحدثت المصادر عن أحداث متسارعة تشهدها بلدة “دوما” في الغوطة الشرقية التي تعتبر مركز ثقل جيش الاسلام، حيث إتهم “جيش الاسلام” منذ ايام “داعش” بمحاولة السيطرة على حاجز تابع له وإعتقال العناصر.

المحاولة هذه اتت رداً على قيام إنتحاريين أثنين من “داعش” بالتهديد بتفجير نفسيهما في سوق في دوما، حيث احبط هذا الامر بعض تصدي الاهالي لهما وضربهما وتسليمهما إلى اقرب حاجز لجيش الاسلام، بحسب بيان للجبهة.

وإتهم البيان “داعش” بـ “إستباحة دماء المسلمين” مطالبة الاهالي بألا يتساهلوا مع هؤلاء.

وتعتقد هذه المصادر في حديثها للـ “الحدث نيوز” بأن “جيش الاسلام و الجبهة الاسلامية يخشيان تكرار سيناريو الموحسن والبوكمال في الغوطة الشرقية، اي قيام كتائب في جبهة النصرة بمبايعة داعش وتسليم مناطق في الغوطة خصوصاً دوما التي يعتقد انها ستدخل في قتال داخلي بين الجماعات المسلحة توازياً مع المعارك التي يخوضها الجيش السوري ضدها في مناطق قريبة كالمليحة”.

  • فريق ماسة
  • 2014-06-25
  • 10846
  • من الأرشيف

أول مؤتمر صحفي للإرهابي علوش من دوما: داعش تفشل الجهاد في سورية

شن قائد جماعة “جيش الاسلامة” المدعومة سعودياً زهران علوش، هجوماً كبيراً على “الدولة الاسلامية في العراق والشام” (داعش) متهماً إياها بـ “محاولة إفشال الجهاد في سورية”. وأطلق علوش الذي يشغل ايضاً منصب قائد “الجبهة الاسلامية” المشكلة من تنظيمات إسلامية مسلحة، اسم “الخوارج” على “داعش” مطالباً بقتال هذا التنظيم”. تصريحات علوش هذه اطلقها في مؤتمر صحفي عقد في دوما في الغوطة الشرقية، وهذه اول مرة يعقد فيها مثل هكذا مؤتمر من قبل علوش. وإعتبر قائد “جيش الاسلام” انّ “الغوطة مركز ثقل الحرب لقربها الشديد من مركز قوة الحكومة السورية في العاصمة”. مصادر متابعة لنشاط التنظيمات الاسلامية المسلحة في سورية رأت في حديث لـ “الحدث نيوز” انّ المؤتمر الصحفي الذي عقده “علوش” يدل على حجم الخطر الذي تستشعره “الجبهة الاسلامية” خصوصاً الجيش الاسلام من حضور “داعش” في الغوطة الشرقية. وتحدثت المصادر عن أحداث متسارعة تشهدها بلدة “دوما” في الغوطة الشرقية التي تعتبر مركز ثقل جيش الاسلام، حيث إتهم “جيش الاسلام” منذ ايام “داعش” بمحاولة السيطرة على حاجز تابع له وإعتقال العناصر. المحاولة هذه اتت رداً على قيام إنتحاريين أثنين من “داعش” بالتهديد بتفجير نفسيهما في سوق في دوما، حيث احبط هذا الامر بعض تصدي الاهالي لهما وضربهما وتسليمهما إلى اقرب حاجز لجيش الاسلام، بحسب بيان للجبهة. وإتهم البيان “داعش” بـ “إستباحة دماء المسلمين” مطالبة الاهالي بألا يتساهلوا مع هؤلاء. وتعتقد هذه المصادر في حديثها للـ “الحدث نيوز” بأن “جيش الاسلام و الجبهة الاسلامية يخشيان تكرار سيناريو الموحسن والبوكمال في الغوطة الشرقية، اي قيام كتائب في جبهة النصرة بمبايعة داعش وتسليم مناطق في الغوطة خصوصاً دوما التي يعتقد انها ستدخل في قتال داخلي بين الجماعات المسلحة توازياً مع المعارك التي يخوضها الجيش السوري ضدها في مناطق قريبة كالمليحة”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة