سجلت كيوتل صافي أرباح بلغت 2,8 مليار ريال قطري لعام 2009، ونمواً بنسبة 21 بالمائة مقارنة بصافي أرباح 2008. و أعلنت اتصالات قطر، "كيوتل"  عن نتائج مالية قوية للمجموعة لفترة الأشهر الأثني عشر المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2009، وفيما واصلت المجموعة دفع النمو في السبعة عشر دولة التي تزاول فيها أعمالها وتحقيق أرباح كبيرة لحملة أسهمها.

تشير هذه النتائج إلى معدل نموا بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي، كما وصلت قاعدة العملاء للمجموعة إلى 60,5 مليون عميل. وزادت الإيرادات بنسبة 18,2 بالمائة لتنهي عام 2009 بإيرادات بلغت 24 مليار ر.ق. (مقارنة بإيرادات بلغت 20,3 مليار ر.ق. في 2008) وفقا لبيان الشركة.

ونتج عن استراتيجية التنويع التي انتهجتها الشركة العديد من المنافع، حيث أصبحت مجموعة كيوتل أكبر مزود لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد الدول التي تعمل بها في 2009. وتأتي 76% من أرباح الشركة في 2009 من خارج دولة قطر، وهو أعلى معدل في تاريخ الشركة.

 سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: "قال : حققت عملياتنا المتنوعة أرباحاً قوية ومكنتنا من تحقيق النمو في بيئة شديدة المنافسة وحافلة بالتحديات. فقد حققت مجموعة كيوتل نمواً بنسبة 18,2 بالمائة في إيراداتها، ونمواُ بنسبة 20,5 بالمائة في صافي الربح خلال فترة الإثني عشر شهراً وذلك عن طريق حفاظها على القيمة في الأسواق الأساسية، ومن خلال التوسع المستمر للعمليات في أسواق المنطقة."

أما الانجازات الأخرى في هذا العام فتتضمن زيادة عدد العملاء بصورة مذهلة في كل من العراق والجزائر وأندونيسيا، والإطلاق الناجح للوطنية في فلسطين وواي- ترايب في باكستان، والتعامل المتميز والقوي مع المنافسة في كل من قطر والكويت.

  • فريق ماسة
  • 2010-03-08
  • 8766
  • من الأرشيف

كيوتل القطرية تحقق أرباحاً تبلغ 2.3مليار ريال قطري

سجلت كيوتل صافي أرباح بلغت 2,8 مليار ريال قطري لعام 2009، ونمواً بنسبة 21 بالمائة مقارنة بصافي أرباح 2008. و أعلنت اتصالات قطر، "كيوتل"  عن نتائج مالية قوية للمجموعة لفترة الأشهر الأثني عشر المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2009، وفيما واصلت المجموعة دفع النمو في السبعة عشر دولة التي تزاول فيها أعمالها وتحقيق أرباح كبيرة لحملة أسهمها. تشير هذه النتائج إلى معدل نموا بنسبة 21% مقارنة بالعام الماضي، كما وصلت قاعدة العملاء للمجموعة إلى 60,5 مليون عميل. وزادت الإيرادات بنسبة 18,2 بالمائة لتنهي عام 2009 بإيرادات بلغت 24 مليار ر.ق. (مقارنة بإيرادات بلغت 20,3 مليار ر.ق. في 2008) وفقا لبيان الشركة. ونتج عن استراتيجية التنويع التي انتهجتها الشركة العديد من المنافع، حيث أصبحت مجموعة كيوتل أكبر مزود لخدمات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد الدول التي تعمل بها في 2009. وتأتي 76% من أرباح الشركة في 2009 من خارج دولة قطر، وهو أعلى معدل في تاريخ الشركة.  سعادة الشيخ عبد الله بن محمد بن سعود آل ثاني، رئيس مجلس إدارة كيوتل: "قال : حققت عملياتنا المتنوعة أرباحاً قوية ومكنتنا من تحقيق النمو في بيئة شديدة المنافسة وحافلة بالتحديات. فقد حققت مجموعة كيوتل نمواً بنسبة 18,2 بالمائة في إيراداتها، ونمواُ بنسبة 20,5 بالمائة في صافي الربح خلال فترة الإثني عشر شهراً وذلك عن طريق حفاظها على القيمة في الأسواق الأساسية، ومن خلال التوسع المستمر للعمليات في أسواق المنطقة." أما الانجازات الأخرى في هذا العام فتتضمن زيادة عدد العملاء بصورة مذهلة في كل من العراق والجزائر وأندونيسيا، والإطلاق الناجح للوطنية في فلسطين وواي- ترايب في باكستان، والتعامل المتميز والقوي مع المنافسة في كل من قطر والكويت.


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة