أعلنت هيئة الأركان التركية، أن ثلاثة مقاتلات تركية من طراز “F-16″، تعرضت للتحرش، من منظومة الدفاع الجوي “سام-2″، و”سام-5″ و”سام-17″، التابعة لقوات النظام السوري، لمدة 25 ثانية.

وأفادت الهيئة في بيان لها على موقعها الالكتروني، أنَّ عملية التحرش وقعت فوق ولاية هطاي جنوب تركيا، أثناء إجراء 16 مقاتلة تركية من نوع  F16 دورياتها الاعتيادية، على طول الحدود السورية التركية.

وتتمثل عمليات التحرش، بقيام رادارات منظومات الدفاع الجوي بتعقب ورصد المقاتلات، لربطها بالمنظومة الصاروخية، ووضعها في مرمى النار.

كما لفتت هيئة الأركان التركية إلى أن قوات البحرية التركية أجرت دوريات بالزوارق السريعة، على طول الحدود البحرية بين سوريا، وتركيا

  • فريق ماسة
  • 2014-05-18
  • 11753
  • من الأرشيف

الدفاعات الجوية السورية تتحرش بمقاتلات تركية

أعلنت هيئة الأركان التركية، أن ثلاثة مقاتلات تركية من طراز “F-16″، تعرضت للتحرش، من منظومة الدفاع الجوي “سام-2″، و”سام-5″ و”سام-17″، التابعة لقوات النظام السوري، لمدة 25 ثانية. وأفادت الهيئة في بيان لها على موقعها الالكتروني، أنَّ عملية التحرش وقعت فوق ولاية هطاي جنوب تركيا، أثناء إجراء 16 مقاتلة تركية من نوع  F16 دورياتها الاعتيادية، على طول الحدود السورية التركية. وتتمثل عمليات التحرش، بقيام رادارات منظومات الدفاع الجوي بتعقب ورصد المقاتلات، لربطها بالمنظومة الصاروخية، ووضعها في مرمى النار. كما لفتت هيئة الأركان التركية إلى أن قوات البحرية التركية أجرت دوريات بالزوارق السريعة، على طول الحدود البحرية بين سوريا، وتركيا

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة