وضعت المملكة العربية السعودية ثلاثة شروط أمام دولة قطر من أجل رفع الحظر الجوى والبرى المفروض عليها "حيث أكد مصدر سعودى لوكالة الأنبا الفرنسية إن الرياض طلبت خلال اجتماع وزراء خارجية المجلس في الرياض.

1- إغلاق قناة الجزيرة التي تزرع الفتنة ,,,, ويعتبر هذا الشرط من أخطر الشروط لأن أغلاق قناة الجزيرة معناه أنتهاء الدور القطرى بالمنطقة تماما.

2- إغلاق مراكز أبحاث في الدوحة خصوصا مركز "بروكينغز سنتر" و "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" الذي يديره النائب العربي الإسرائيلي السابق عزمي بشارة مستشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

3- تسليم الأخوان المسلمون وبعض التكفيريين الموجودين على أراضيها الى حكومة بلادهم لمحاكمتهم.

الجدير بالذكر أن مجلس التعاون الخليجي يشهد أزمة لا سابق لها منذ تأسيسه قبل 33 عاما بعد قيام كلا من السعودية والبحرين والإمارات بسحب سفرائهم لدى قطر المتهمة بالتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وتهديد أمن واستقرار دول المجلس بسبب تشجيع ودعم التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين التي باتت السعودية تعتبرها منظمة إرهابية!!!.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-15
  • 10661
  • من الأرشيف

"ثلاثة شروط سعودية لعودة العلاقات مع قطر أخطرها الشرط الأول"

 وضعت المملكة العربية السعودية ثلاثة شروط أمام دولة قطر من أجل رفع الحظر الجوى والبرى المفروض عليها "حيث أكد مصدر سعودى لوكالة الأنبا الفرنسية إن الرياض طلبت خلال اجتماع وزراء خارجية المجلس في الرياض. 1- إغلاق قناة الجزيرة التي تزرع الفتنة ,,,, ويعتبر هذا الشرط من أخطر الشروط لأن أغلاق قناة الجزيرة معناه أنتهاء الدور القطرى بالمنطقة تماما. 2- إغلاق مراكز أبحاث في الدوحة خصوصا مركز "بروكينغز سنتر" و "المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات" الذي يديره النائب العربي الإسرائيلي السابق عزمي بشارة مستشار الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر. 3- تسليم الأخوان المسلمون وبعض التكفيريين الموجودين على أراضيها الى حكومة بلادهم لمحاكمتهم. الجدير بالذكر أن مجلس التعاون الخليجي يشهد أزمة لا سابق لها منذ تأسيسه قبل 33 عاما بعد قيام كلا من السعودية والبحرين والإمارات بسحب سفرائهم لدى قطر المتهمة بالتدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدول، وتهديد أمن واستقرار دول المجلس بسبب تشجيع ودعم التيارات الإسلامية وجماعة الإخوان المسلمين التي باتت السعودية تعتبرها منظمة إرهابية!!!.

المصدر : صحيفة الأهرام المصرية - وكالة الأنباء الفرنسية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة