توعدت وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، بطرد اللاجئين السوريين المتهمين بإثارة “اضطرابات في المساجد وبين المصلين” في عدد من مدن المملكة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن السلطات ستعمد إلى “الطرد الفوري لكل مخالف وذلك وفق القانون.. الخاص بدخول الأجانب وإقامتهم في المملكة المغربية”.

 وأشار البيان إلى “التمادي” في “سلوكيات” رغم تحذير سلطات الشؤون الدينية بشأن سلوك “بعض الرعايا السوريين .. الذين يثيرون القلاقل في المساجد وبين المصلين”.

 وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قالت في مطلع الشهر الجاري إن “رعايا سوريين.. يتوجهون إلى بعض المساجد في المدن الكبرى، حيث يلقون خطبا ما ينبغي أن تقال في أماكن العبادة”.

 ولم يتم توضيح طبيعة هذه الخطب المعنية، لكن صحيفة أخبار اليوم المستقلة أشارت إلى “خشية” السلطات من أن “تغزو السياسة مساجد المملكة”.

 وبحسب المفوضية العليا للاجئين، فإن ألف لاجئ سوري يقيمون في المغرب في بداية العام في انتظار العبور إلى أوروبا، أو اعتراف بوضعهم من سلطات المملكة.

  • فريق ماسة
  • 2014-03-14
  • 12863
  • من الأرشيف

المغرب يحذر سوريين يثيرون “اضطرابات”

توعدت وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، بطرد اللاجئين السوريين المتهمين بإثارة “اضطرابات في المساجد وبين المصلين” في عدد من مدن المملكة. وقالت وزارة الداخلية في بيان إن السلطات ستعمد إلى “الطرد الفوري لكل مخالف وذلك وفق القانون.. الخاص بدخول الأجانب وإقامتهم في المملكة المغربية”.  وأشار البيان إلى “التمادي” في “سلوكيات” رغم تحذير سلطات الشؤون الدينية بشأن سلوك “بعض الرعايا السوريين .. الذين يثيرون القلاقل في المساجد وبين المصلين”.  وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قالت في مطلع الشهر الجاري إن “رعايا سوريين.. يتوجهون إلى بعض المساجد في المدن الكبرى، حيث يلقون خطبا ما ينبغي أن تقال في أماكن العبادة”.  ولم يتم توضيح طبيعة هذه الخطب المعنية، لكن صحيفة أخبار اليوم المستقلة أشارت إلى “خشية” السلطات من أن “تغزو السياسة مساجد المملكة”.  وبحسب المفوضية العليا للاجئين، فإن ألف لاجئ سوري يقيمون في المغرب في بداية العام في انتظار العبور إلى أوروبا، أو اعتراف بوضعهم من سلطات المملكة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة