نفت وزارة الخارجية’الجزائرية ما نشرته’وسائل إعلام مغربية’حول ترحيل عدد من اللاجئين السوريين من الجزائر إلى’المغرب، وقالت إنهم ‘مرحب بهم حتى نهاية الأزمة في بلادهم’.

وفي تصريح صحافي أصدرته الوزارة، الخميس، قال’عمار بلاني’الناطق الرسمي باسم الوزارة”أفنّد بشكل قاطع الخبر الكاذب التي تحدث عن ترحيل عدد من اللاجئين السوريين من الجزائر إلى’المغرب’، داعيا إلى”عدم تصديق الادعاءات المغرضة التي تطلقها يوميا مواقع الكترونية تخصصت في المناورات الإعلامية المعادية للجزائر’، دون أن يسمي أي منها.

وأضاف الناطق أن ‘الجزائر لا تطرد الرعايا السوريين الموجودين على أراضيها لأن هؤلاء’تم استقبالهم’في اطار التضامن والأخوة، ونتمنى لهم إقامة’طيبة في بلادنا’وعودة قريبة الى بلادهم بمجرد توفير الشروط الامنية لذلك، وهو ما أكد عليه’وزير الخارجية رمطان لعمامرة سابقاً’.

ونشرت الأربعاء وسائل إعلام مغربية منها قنوات حكومية مثل ‘مغرب 2′ أخباراً وصوراً للاجئين سوريين قالت إنهم ‘رحلوا من الجزائر نحو قرى حدودية مغربية متاخمة للحدود مع الجزائر’.

وذكرت الوسائل نفسها أن عدد’اللاجئين السوريين المرحلين هو 10′نساء و11 طفلا تم استقبالهم من قبل جمعيات أهلية مغربية بعد تخطيهم الحدود الجزائرية.

ويتواجد بالجزائر حاليا ما بين 15 إلى 20 ألف’لاجئ’سوري فروا من الحرب في بلادهم ووزعتهم السلطات على مراكز إيواء تتوفر فيها ضروريات الحياة في العاصمة ومدن قريبة منها، حسبما قال’صالح يزبك ممثل الجالية السورية بالجزائر في وقت سابق لوكالة ‘الأناضول’.

ولم يعلق أي من المواقع الالكترونية أو التلفزيون المغربي على تكذيب الخارجية الجزائرية للخبر الذي نشرته حول ترحيل اللاجئين السوريين.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-24
  • 12649
  • من الأرشيف

الخارجية الجزائرية تنفي ترحيل لاجئين سوريين إلى المغرب

 نفت وزارة الخارجية’الجزائرية ما نشرته’وسائل إعلام مغربية’حول ترحيل عدد من اللاجئين السوريين من الجزائر إلى’المغرب، وقالت إنهم ‘مرحب بهم حتى نهاية الأزمة في بلادهم’. وفي تصريح صحافي أصدرته الوزارة، الخميس، قال’عمار بلاني’الناطق الرسمي باسم الوزارة”أفنّد بشكل قاطع الخبر الكاذب التي تحدث عن ترحيل عدد من اللاجئين السوريين من الجزائر إلى’المغرب’، داعيا إلى”عدم تصديق الادعاءات المغرضة التي تطلقها يوميا مواقع الكترونية تخصصت في المناورات الإعلامية المعادية للجزائر’، دون أن يسمي أي منها. وأضاف الناطق أن ‘الجزائر لا تطرد الرعايا السوريين الموجودين على أراضيها لأن هؤلاء’تم استقبالهم’في اطار التضامن والأخوة، ونتمنى لهم إقامة’طيبة في بلادنا’وعودة قريبة الى بلادهم بمجرد توفير الشروط الامنية لذلك، وهو ما أكد عليه’وزير الخارجية رمطان لعمامرة سابقاً’. ونشرت الأربعاء وسائل إعلام مغربية منها قنوات حكومية مثل ‘مغرب 2′ أخباراً وصوراً للاجئين سوريين قالت إنهم ‘رحلوا من الجزائر نحو قرى حدودية مغربية متاخمة للحدود مع الجزائر’. وذكرت الوسائل نفسها أن عدد’اللاجئين السوريين المرحلين هو 10′نساء و11 طفلا تم استقبالهم من قبل جمعيات أهلية مغربية بعد تخطيهم الحدود الجزائرية. ويتواجد بالجزائر حاليا ما بين 15 إلى 20 ألف’لاجئ’سوري فروا من الحرب في بلادهم ووزعتهم السلطات على مراكز إيواء تتوفر فيها ضروريات الحياة في العاصمة ومدن قريبة منها، حسبما قال’صالح يزبك ممثل الجالية السورية بالجزائر في وقت سابق لوكالة ‘الأناضول’. ولم يعلق أي من المواقع الالكترونية أو التلفزيون المغربي على تكذيب الخارجية الجزائرية للخبر الذي نشرته حول ترحيل اللاجئين السوريين.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة