إن رأيتم من خلال وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الإجتماعي صوراً غريبة تم التقاطها خلال المظاهرات في أوكرانيا تبدو من خلالها اناس يرتدون أوانٍ مطبخية على رؤوسهم، فأنتم تشاهدون أحدث الصور لتلك الإحتجاجات.

الحكومة الإوكرانية، وفي سعيها من أجل "حصر" الإحتجاجات الكبيرة التي تشهدها البلاد منذ فترة، قامت بإصدار سلسلة من القوانين لشل حركة المتظاهرين.

وتضمنت تلك القوانين، إلى جانب منع المواطنين من استخدام الإنترنت، قانوناً يمنع منعاً باتاً المتظاهرين من ارتداء الخوذ خلال المظاهرات "من أجل الإحتماء من ضربات الجيش"، كما يوضح أحد المتظاهرين.

وللهروب من هذا القانون، وجد المتظاهرون أن ارتداء الأواني المطبخية، ولا سيما مصافي للمياه طريقة جيدة نوعاً ما لتأمين الحماية للرأس خلال التواجد في ساحة الإستقلال للإحتجاج.

  • فريق ماسة
  • 2014-01-23
  • 11315
  • من الأرشيف

لماذا يرتدي محتجو اوكرانيا الأواني المطبخية خلال احتجاجاتهم؟

إن رأيتم من خلال وسائل الإعلام أو مواقع التواصل الإجتماعي صوراً غريبة تم التقاطها خلال المظاهرات في أوكرانيا تبدو من خلالها اناس يرتدون أوانٍ مطبخية على رؤوسهم، فأنتم تشاهدون أحدث الصور لتلك الإحتجاجات. الحكومة الإوكرانية، وفي سعيها من أجل "حصر" الإحتجاجات الكبيرة التي تشهدها البلاد منذ فترة، قامت بإصدار سلسلة من القوانين لشل حركة المتظاهرين. وتضمنت تلك القوانين، إلى جانب منع المواطنين من استخدام الإنترنت، قانوناً يمنع منعاً باتاً المتظاهرين من ارتداء الخوذ خلال المظاهرات "من أجل الإحتماء من ضربات الجيش"، كما يوضح أحد المتظاهرين. وللهروب من هذا القانون، وجد المتظاهرون أن ارتداء الأواني المطبخية، ولا سيما مصافي للمياه طريقة جيدة نوعاً ما لتأمين الحماية للرأس خلال التواجد في ساحة الإستقلال للإحتجاج.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة