طالب مدير المخابرات السعودية السابق تركي الفيصل، حكومة الولايات المتحدة “بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار يقضي بنشر قوات لوقف القتال في سورية.

وشدد الفيصل في مداخلة له امام احدى ندوات الدورة الـ44 للمنتدى الاقتصادي العالمي على “ضرورة اخراج المقاتلين التابعين لـ”حزب الله” وأولئك القادمين من العراق من سوريا التي مزقتها الحرب”.

وانتقد الفيصل سياسة الولايات المتحدة الاميركية بشدة في سوريا، مطالبا “بضرورة التدخل العاجل لفتح ممرات انسانية للتعامل مع الحالة المأساوية هناك وكي لا يرى العالم الناس يلقون حتفهم جوعا”.

وأشار الفيصل الى ان “عدد المقاتلين المعارضين للنظام في سوريا اقل بكثير مقارنة بعدد أفراد القوات المسلحة المؤيدة له من العراق ومقاتلي “حزب الله”، موضحا “انه لا يدعو الى توافد المقاتلين من اهل السنة الى سورية لقتال الجماعات المسلحة الشيعية بل يجب اخراج هؤلاء من خلال مجهود دولي تدعمه الولايات المتحدة الاميركية وبالتنسيق مع حلفائها”.

 

  • فريق ماسة
  • 2014-01-24
  • 11557
  • من الأرشيف

مدير المخابرات السعودية السابق تركي الفيصل يطالب بقرار من مجلس الامن بنشر قوات لوقف القتال في سورية

طالب مدير المخابرات السعودية السابق تركي الفيصل، حكومة الولايات المتحدة “بالتوجه إلى مجلس الأمن الدولي للحصول على قرار يقضي بنشر قوات لوقف القتال في سورية. وشدد الفيصل في مداخلة له امام احدى ندوات الدورة الـ44 للمنتدى الاقتصادي العالمي على “ضرورة اخراج المقاتلين التابعين لـ”حزب الله” وأولئك القادمين من العراق من سوريا التي مزقتها الحرب”. وانتقد الفيصل سياسة الولايات المتحدة الاميركية بشدة في سوريا، مطالبا “بضرورة التدخل العاجل لفتح ممرات انسانية للتعامل مع الحالة المأساوية هناك وكي لا يرى العالم الناس يلقون حتفهم جوعا”. وأشار الفيصل الى ان “عدد المقاتلين المعارضين للنظام في سوريا اقل بكثير مقارنة بعدد أفراد القوات المسلحة المؤيدة له من العراق ومقاتلي “حزب الله”، موضحا “انه لا يدعو الى توافد المقاتلين من اهل السنة الى سورية لقتال الجماعات المسلحة الشيعية بل يجب اخراج هؤلاء من خلال مجهود دولي تدعمه الولايات المتحدة الاميركية وبالتنسيق مع حلفائها”.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة