أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، عن "ترحيب بلادها باعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية الى المياه الدولية".

واعتبرت بساكي خلال مؤتمر صحافي ان "هذه الخطوة تمثل مواصلة التقدم نحو القضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية في سورية"، مشيرة الى ان "هناك الكثير مما يتعين القيام به وعلى النظام السوري نقل هذه المواد الكيميائية بأمان الى اللاذقية لتسهيل تدميرها".

ولفتت بساكي الى ان "موقف الولايات المتحدة ازاء مشاركة ايران يبقى انه ما لم يدعم الايرانيون بيان جنيف فاننا لا نعتقد أنه ينبغي النظر في مشاركتهم"، مشيرة الى انه "لا يبدو ان الإيرانيين يريدون اداء دور ايجابي فيما يتعلق بنتائج مؤتمر جنيف".

وشددت بساكي على ان "ايران لم تفعل أي شيء ولكنها ساعدت النظام في دمشق على جلب المقاتلين الاجانب الى سورية وساندت جهود النظام في تعامله الوحشي مع الشعب السوري".
  • فريق ماسة
  • 2014-01-07
  • 13967
  • من الأرشيف

الخارجية الأميركية ترحب بنقل دفعة من الترسانة الكيميائية خارج سورية

أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين بساكي، عن "ترحيب بلادها باعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن نقل الدفعة الأولى من الترسانة الكيميائية السورية الى المياه الدولية". واعتبرت بساكي خلال مؤتمر صحافي ان "هذه الخطوة تمثل مواصلة التقدم نحو القضاء على برنامج الأسلحة الكيميائية في سورية"، مشيرة الى ان "هناك الكثير مما يتعين القيام به وعلى النظام السوري نقل هذه المواد الكيميائية بأمان الى اللاذقية لتسهيل تدميرها". ولفتت بساكي الى ان "موقف الولايات المتحدة ازاء مشاركة ايران يبقى انه ما لم يدعم الايرانيون بيان جنيف فاننا لا نعتقد أنه ينبغي النظر في مشاركتهم"، مشيرة الى انه "لا يبدو ان الإيرانيين يريدون اداء دور ايجابي فيما يتعلق بنتائج مؤتمر جنيف". وشددت بساكي على ان "ايران لم تفعل أي شيء ولكنها ساعدت النظام في دمشق على جلب المقاتلين الاجانب الى سورية وساندت جهود النظام في تعامله الوحشي مع الشعب السوري".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة