قال رئيس المهمة المشتركة للمنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية والامم المتحدة إن سورية "تتعاون بصورة تامة" حتى الآن فيما يتعلق بتدمير ترسانتها الضخمة من الاسلحة الكيمياوية.

وقال سيغفريد كاغ في دمشق "حتى اليوم، تتعاون الحكومة السورية تماما مع دعم عمل المهمة المشتركة للمنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية والامم المتحدة".

وقال كاغ "بالانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية، أوضحت الحكومة السورية التزامها بمهمة" تدمير ترسانتها من الاسلحة الكيمياوية.

ووصل وفد من مفتشي المنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية في الاول من تشرين الاول للاشراف على تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2118، الذي يقضي بتدمير اسلحة سورية الكيمياوية ومنشآت انتاجها بحلول منتصف 2014.

وقال كاغ في بيان "الجدول الزمني يشكل تحديا نظرا لان الهدف هو تدمير برنامج الاسلحة الكيمياوية السوري في النصف الاول من 2014".

واصدر مجلس الامن قراره اثر مقتل مئات الاشخاص في هجوم بغاز السارين على مشارف دمشق يوم 21 /آب.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-22
  • 8858
  • من الأرشيف

رئيس المفتشين الدوليين: سورية تتعاون بصورة كاملة بشأن نزع الاسلحة الكيمياوية

قال رئيس المهمة المشتركة للمنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية والامم المتحدة إن سورية "تتعاون بصورة تامة" حتى الآن فيما يتعلق بتدمير ترسانتها الضخمة من الاسلحة الكيمياوية. وقال سيغفريد كاغ في دمشق "حتى اليوم، تتعاون الحكومة السورية تماما مع دعم عمل المهمة المشتركة للمنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية والامم المتحدة". وقال كاغ "بالانضمام لمعاهدة الحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية، أوضحت الحكومة السورية التزامها بمهمة" تدمير ترسانتها من الاسلحة الكيمياوية. ووصل وفد من مفتشي المنظمة الدولية للحد من انتشار الاسلحة الكيمياوية في الاول من تشرين الاول للاشراف على تنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2118، الذي يقضي بتدمير اسلحة سورية الكيمياوية ومنشآت انتاجها بحلول منتصف 2014. وقال كاغ في بيان "الجدول الزمني يشكل تحديا نظرا لان الهدف هو تدمير برنامج الاسلحة الكيمياوية السوري في النصف الاول من 2014". واصدر مجلس الامن قراره اثر مقتل مئات الاشخاص في هجوم بغاز السارين على مشارف دمشق يوم 21 /آب.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة