قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمر صحفي أن بلاده والسعودية تربطهما علاقة قوية ومستقرة وشراكة طويلة وانهما "تتشاوران بشكل وثيق حول مجموعة من القضايا الاقليمية والسياسية والامنية،

بما في ذلك ايران وسورية والشرق الاوسط وعمليات السلام ومصر". جاء تصريح كارني هذا تعليقا على ما قاله رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير بندر بن سلطان بان الرياض تنوي تقليص التعاون مع واشنطن بخصوص المعارضة السورية احتجاجا على السياسة الامريكية في المنطقة. واكد الامير أن واشنطن فشلت في التحرك بفاعلية في الأزمة السورية والنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، كما أشار إلى التقارب بين الولايات المتحدة وايران، وعدم دعم واشنطن للرياض في مساعدتها البحرين التي واجهت احتجاجات مناهضة للحكومة. وبصدد رفض الرياض مقعد العضوية غير الدائمة في مجالس الامن الدولي قال كارني ان قرار قبول عضوية مجلس الأمن أو رفضها أمر يعود للرياض.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-22
  • 10576
  • من الأرشيف

البيت الابيض: العلاقات مع الرياض قوية ومستقرة

قال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني في مؤتمر صحفي أن بلاده والسعودية تربطهما علاقة قوية ومستقرة وشراكة طويلة وانهما "تتشاوران بشكل وثيق حول مجموعة من القضايا الاقليمية والسياسية والامنية، بما في ذلك ايران وسورية والشرق الاوسط وعمليات السلام ومصر". جاء تصريح كارني هذا تعليقا على ما قاله رئيس الاستخبارات العامة السعودية الأمير بندر بن سلطان بان الرياض تنوي تقليص التعاون مع واشنطن بخصوص المعارضة السورية احتجاجا على السياسة الامريكية في المنطقة. واكد الامير أن واشنطن فشلت في التحرك بفاعلية في الأزمة السورية والنزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، كما أشار إلى التقارب بين الولايات المتحدة وايران، وعدم دعم واشنطن للرياض في مساعدتها البحرين التي واجهت احتجاجات مناهضة للحكومة. وبصدد رفض الرياض مقعد العضوية غير الدائمة في مجالس الامن الدولي قال كارني ان قرار قبول عضوية مجلس الأمن أو رفضها أمر يعود للرياض.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة