اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في حديث تلفزيوني ان السلطات السورية ملتزمة باطار العمل الدولي وتتعاون بشكل تام ومطلق مع المفتشين

عن السلاح الكيميائي وستقوم بتنفيذ قرار مجلس الامن ومنظمة حظر الكيميائي عن سلاحها الكيميائي بعيدا عن اي ضغوط وكلام غير منطقي.

ولفت المقداد الى ان "سورية اكدت غير مرة انها لم تستخدم السلاح الكيميائي ضد شعبها"، مشيرا الى ان "الإرهابيين استخدموا السلاح الكيميائي بمساعدة السعودية، وتحديدا غاز السارين ونحن أعلمنا الأمم المتحدة بذلك".

واوضح المقداد ان "فكرة انضمام سورية الى اتفاقية حظر السلاح الكيميائي لم تأت من فراغ، فعندما كنت سفيرا لسورية في الامم المتحدة تقدمنا بمبادرة لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من جميع اسلحة الدمار الشامل، وكان هذا القرار يحظى بموقف عربي داعم".

واكد المقداد انه "لدينا أجهزة ردع قوية جدا سنستخدمها دون أي قيود في حال قيام أي عدوان على سورية"

واستغرب "أن بلدا كالأردن اصبح يعلن عن استقدام خبراء أميركيين في حال استخدام سورية للسلاح الكيميائي"، مضيفا "ليتهم في الأردن خافوا من السلاح الكيميائي الإسرائيلي".

ووصف المقداد السيناتور الأميركي جون ماكين بأنه "انسان معتوه ولا يمارس عقلانية بطرح سياسات بلاده، ولم يكتف بهزائمه وحزبه بل يريد شن حرب مجنونة على سورية".

وشدد على ان "سورية حاضنة القومية العربية ولولاها لكنا شاهدنا كوارث في حاضر ومستقبل الامة العربية"، لافتا الى ان الرئيس السوري بشار الأسد شرح بالأمس "الواقع المرير الذي عانته سورية، ولفت انتباه المواطنين العرب الى ما يشوب الواقع العربي نتيجة التزام بعض الدول العربية بالنهج المدمر".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-22
  • 11635
  • من الأرشيف

فيصل المقداد.... نتعاون مع مفتشي الكيميائي ولم نستخدم هذا السلاح ضد شعبنا .. ماكين إنسان معتوه

اكد نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في حديث تلفزيوني ان السلطات السورية ملتزمة باطار العمل الدولي وتتعاون بشكل تام ومطلق مع المفتشين عن السلاح الكيميائي وستقوم بتنفيذ قرار مجلس الامن ومنظمة حظر الكيميائي عن سلاحها الكيميائي بعيدا عن اي ضغوط وكلام غير منطقي. ولفت المقداد الى ان "سورية اكدت غير مرة انها لم تستخدم السلاح الكيميائي ضد شعبها"، مشيرا الى ان "الإرهابيين استخدموا السلاح الكيميائي بمساعدة السعودية، وتحديدا غاز السارين ونحن أعلمنا الأمم المتحدة بذلك". واوضح المقداد ان "فكرة انضمام سورية الى اتفاقية حظر السلاح الكيميائي لم تأت من فراغ، فعندما كنت سفيرا لسورية في الامم المتحدة تقدمنا بمبادرة لاخلاء منطقة الشرق الاوسط من جميع اسلحة الدمار الشامل، وكان هذا القرار يحظى بموقف عربي داعم". واكد المقداد انه "لدينا أجهزة ردع قوية جدا سنستخدمها دون أي قيود في حال قيام أي عدوان على سورية" واستغرب "أن بلدا كالأردن اصبح يعلن عن استقدام خبراء أميركيين في حال استخدام سورية للسلاح الكيميائي"، مضيفا "ليتهم في الأردن خافوا من السلاح الكيميائي الإسرائيلي". ووصف المقداد السيناتور الأميركي جون ماكين بأنه "انسان معتوه ولا يمارس عقلانية بطرح سياسات بلاده، ولم يكتف بهزائمه وحزبه بل يريد شن حرب مجنونة على سورية". وشدد على ان "سورية حاضنة القومية العربية ولولاها لكنا شاهدنا كوارث في حاضر ومستقبل الامة العربية"، لافتا الى ان الرئيس السوري بشار الأسد شرح بالأمس "الواقع المرير الذي عانته سورية، ولفت انتباه المواطنين العرب الى ما يشوب الواقع العربي نتيجة التزام بعض الدول العربية بالنهج المدمر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة