جدد الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس الأركان العامة للقوات الروسية رفض بلاده أي تدخل خارجي في شؤون سورية مؤكدا أن الطرق السلمية هي التي تضمن التوصل إلى الاستقرار فيها.

وقال غيراسيموف عقب مباحثات مع نظيره البريطاني نيكولاس هاوتون اليوم في موسكو "إننا نؤيد مجمل القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي بخصوص تفكيك السلاح الكيميائي في سورية ونعتبر أنه بالطرق السلمية فقط يمكن التوصل إلى الاستقرار على أراضي هذه الدولة ودون أي نوع من التدخل الخارجي في شؤونها" مضيفا إن "بلاده اقترحت على شركائها الأجانب التركيز على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص".

وأوضح غيراسيموف أن اللقاء مع نظيره البريطاني كان مثمرا للغاية وأنه بحث مجموعة واسعة من مسائل التعاون العسكري الثنائي بين البلدين مشيرا إلى أن الوفد البريطاني أعرب عن استعداده لتبادل الخبرات في مجال توفير الأمن في سياق إجراء الفعاليات الرياضية الكبيرة لافتا إلى أنه إلى جانب مسائل العلاقات الثنائية بينهما جرى تبادل للآراء حول سبل تسوية الأزمة في سورية والنزاعات في أفغانستان وفي الشرق الأوسط.

من جهته أكد رئيس الأركان العامة البريطانية الجنرال هاوتون في المؤتمر الصحفي المشترك أنه تمت مناقشة الوضع في سورية وأفغانستان وإيران موضحا أن التعاون بين بريطانيا وروسيا في مجال مكافحة القرصنة ودعم التسوية السياسية في افغانستان كان مثمرا وناجحا جدا.

وأضاف هاوتون إن "زيارة الوفد البريطاني ستسهم في تعزيز التفاهم والتعاون بين روسيا وبريطانيا" مبينا أن كلا الطرفين يعترف بأهمية الحوار الذي سيساعدنا في التصدي لتهديدات الاستقرار في العالم.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-09
  • 13708
  • من الأرشيف

فاليري غيراسيموف رئيس اركان الجيش الروسي : لن نسمح بالتدخل الخارجي في سورية

جدد الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس الأركان العامة للقوات الروسية رفض بلاده أي تدخل خارجي في شؤون سورية مؤكدا أن الطرق السلمية هي التي تضمن التوصل إلى الاستقرار فيها. وقال غيراسيموف عقب مباحثات مع نظيره البريطاني نيكولاس هاوتون اليوم في موسكو "إننا نؤيد مجمل القرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي بخصوص تفكيك السلاح الكيميائي في سورية ونعتبر أنه بالطرق السلمية فقط يمكن التوصل إلى الاستقرار على أراضي هذه الدولة ودون أي نوع من التدخل الخارجي في شؤونها" مضيفا إن "بلاده اقترحت على شركائها الأجانب التركيز على تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي بهذا الخصوص". وأوضح غيراسيموف أن اللقاء مع نظيره البريطاني كان مثمرا للغاية وأنه بحث مجموعة واسعة من مسائل التعاون العسكري الثنائي بين البلدين مشيرا إلى أن الوفد البريطاني أعرب عن استعداده لتبادل الخبرات في مجال توفير الأمن في سياق إجراء الفعاليات الرياضية الكبيرة لافتا إلى أنه إلى جانب مسائل العلاقات الثنائية بينهما جرى تبادل للآراء حول سبل تسوية الأزمة في سورية والنزاعات في أفغانستان وفي الشرق الأوسط. من جهته أكد رئيس الأركان العامة البريطانية الجنرال هاوتون في المؤتمر الصحفي المشترك أنه تمت مناقشة الوضع في سورية وأفغانستان وإيران موضحا أن التعاون بين بريطانيا وروسيا في مجال مكافحة القرصنة ودعم التسوية السياسية في افغانستان كان مثمرا وناجحا جدا. وأضاف هاوتون إن "زيارة الوفد البريطاني ستسهم في تعزيز التفاهم والتعاون بين روسيا وبريطانيا" مبينا أن كلا الطرفين يعترف بأهمية الحوار الذي سيساعدنا في التصدي لتهديدات الاستقرار في العالم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة