أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في مقابلة مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية يوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، أن حكومته لن تسعى أبدا إلى امتلاك أسلحة نووية "تحت أية ظروف".

هذا ولم تستبعد مصادر أمريكية عقد لقاء بين الرئيسين الأمريكي والإيراني على هامش عمل الجمعية العامة في نيويورك الأسبوع القادم.

وأكد روحاني أن لديه السلطة الكاملة للتفاوض مع الغرب بشأن ملف بلاده النووي.

وذكر أن لهجة الرسالة التي تلقاها مؤخرا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما حين تبادل الزعيمان الرسائل كانت "إيجابية وبناءة".

وأضاف "قد تكون خطوات دقيقة وصغيرة نحو مستقبل مهم للغاية"، في إشارة أخرى إلى أنه ربما يسعى إلى تحسين العلاقات بين إيران والغرب بعد مواجهة مستمرة منذ سنوات بشأن برنامج طهران النووي.

هذا وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جي كارني الأربعاء أن واشنطن مستعدة للتفاوض مع القيادة الإيرانية وقال: "مازلنا مستعدين لإجراء اتصالات مع حكومة روحاني على أساس الاحترام المتبادل من أجل التوصل إلى حل سلمي للقضية النووية الإيرانية".

هذا ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر في الإدارة الأمريكية قولها إن لقاء بين الرئيسين الأمريكي والإيراني قد يعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع القادم. وتابع المصدر أن الطرفين قد أجريا اتصالات بشأن اللقاء الذي قد يصبح الأول بين زعيمي البلدين منذ الثورة الإسلامية في إيران.
  • فريق ماسة
  • 2013-09-18
  • 11809
  • من الأرشيف

مصادر أمريكية تروج للقاء محتمل بين الرئيس الإيراني و الأمريكي في نيويورك

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني في مقابلة مع قناة "إن بي سي نيوز" الأمريكية يوم الأربعاء 18 سبتمبر/أيلول، أن حكومته لن تسعى أبدا إلى امتلاك أسلحة نووية "تحت أية ظروف". هذا ولم تستبعد مصادر أمريكية عقد لقاء بين الرئيسين الأمريكي والإيراني على هامش عمل الجمعية العامة في نيويورك الأسبوع القادم. وأكد روحاني أن لديه السلطة الكاملة للتفاوض مع الغرب بشأن ملف بلاده النووي. وذكر أن لهجة الرسالة التي تلقاها مؤخرا من الرئيس الأمريكي باراك أوباما حين تبادل الزعيمان الرسائل كانت "إيجابية وبناءة". وأضاف "قد تكون خطوات دقيقة وصغيرة نحو مستقبل مهم للغاية"، في إشارة أخرى إلى أنه ربما يسعى إلى تحسين العلاقات بين إيران والغرب بعد مواجهة مستمرة منذ سنوات بشأن برنامج طهران النووي. هذا وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض جي كارني الأربعاء أن واشنطن مستعدة للتفاوض مع القيادة الإيرانية وقال: "مازلنا مستعدين لإجراء اتصالات مع حكومة روحاني على أساس الاحترام المتبادل من أجل التوصل إلى حل سلمي للقضية النووية الإيرانية". هذا ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر في الإدارة الأمريكية قولها إن لقاء بين الرئيسين الأمريكي والإيراني قد يعقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع القادم. وتابع المصدر أن الطرفين قد أجريا اتصالات بشأن اللقاء الذي قد يصبح الأول بين زعيمي البلدين منذ الثورة الإسلامية في إيران.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة