أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن روسيا قد تسلم اليوم الخميس إلى مجلس الأمن الدولي أدلة على استخدام المعارضة السورية للسلاح الكيميائي.

وقال بوغدانوف إن الجانب الروسي لا يستبعد القيام بزيارات جديد إلى دمشق من أجل التشاور مع القيادة السورية بشأن مختلف قضايا الملف السوري مع التركيز على ضرورة إطلاق عملية التسوية السياسية وحل القضايا الإنسانية.

كما لم يستبعد الدبلوماسي الروسي في حديث خاص لوكالة "إيتار - تاس" يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول، قدوم ممثلي القيادة السورية إلى موسكو. وأضاف أن الجانب الروسي قد يجري اتصالات مع ممثلي الحكومة والمعارضة في سورية على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-18
  • 12261
  • من الأرشيف

روسيا تسلم مجلس الأمن اليوم الأدلة السورية حول استخدام المعارضة للسلاح الكيميائي

أكد المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن روسيا قد تسلم اليوم الخميس إلى مجلس الأمن الدولي أدلة على استخدام المعارضة السورية للسلاح الكيميائي. وقال بوغدانوف إن الجانب الروسي لا يستبعد القيام بزيارات جديد إلى دمشق من أجل التشاور مع القيادة السورية بشأن مختلف قضايا الملف السوري مع التركيز على ضرورة إطلاق عملية التسوية السياسية وحل القضايا الإنسانية. كما لم يستبعد الدبلوماسي الروسي في حديث خاص لوكالة "إيتار - تاس" يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول، قدوم ممثلي القيادة السورية إلى موسكو. وأضاف أن الجانب الروسي قد يجري اتصالات مع ممثلي الحكومة والمعارضة في سورية على هامش جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة