أكد الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية أن "سورية تحارب الإرهاب العالمي العابر للحدود" الذي "يشكل عدوانا خارجيا على أراضيها".

وأشار الدكتور حيدر خلال اجتماع لجان المصالحات الشعبية في فندق الداما روز بدمشق أمس إلى أن "غنى سورية التاريخي والحضاري والثقافي جعلها مستهدفة من القوى الظلامية في العالم" التي صدرت اليها الإرهاب "لتخريب هذا الغنى وتغريب الشعب السوري عن تاريخه وحضارته".

وأوضح أن ظاهرة الإرهاب الوافدة إلى سورية والمنطقة لها مفاعيلها على الأرض وأثرها على المجتمع بكل أطيافه ومكوناته مؤكدا أن الوزارة معنية بمعالجة تداعيات هذه الظاهرة وإعادة نشر ثقافة المحبة والتسامح كأحد البوابات الأساسية لوضع مشروع المصالحة الوطنية على طريق التنفيذ. وبين أن الوزارة تعتمد في عملها على المؤسسات الأهلية والافراد القادرين على الوصول الى جميع المناطق لخلق المناخ للحوار مع المواطنين واعادة الثقة بينهم وبين مؤسسات الدولة.

وأشار الوزير حيدر "إلى استهداف الإرهاب جميع المناطق وزيادة متطلبات وحاجات المواطنين إلى المواد الاساسية في المناطق الآمنة نتيجة ازدياد أعداد المواطنين المهجرين إليها".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-08-19
  • 12036
  • من الأرشيف

حيدر: سورية تواجه إرهابا عالميا عابرا للحدود

أكد الدكتور علي حيدر وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية أن "سورية تحارب الإرهاب العالمي العابر للحدود" الذي "يشكل عدوانا خارجيا على أراضيها". وأشار الدكتور حيدر خلال اجتماع لجان المصالحات الشعبية في فندق الداما روز بدمشق أمس إلى أن "غنى سورية التاريخي والحضاري والثقافي جعلها مستهدفة من القوى الظلامية في العالم" التي صدرت اليها الإرهاب "لتخريب هذا الغنى وتغريب الشعب السوري عن تاريخه وحضارته". وأوضح أن ظاهرة الإرهاب الوافدة إلى سورية والمنطقة لها مفاعيلها على الأرض وأثرها على المجتمع بكل أطيافه ومكوناته مؤكدا أن الوزارة معنية بمعالجة تداعيات هذه الظاهرة وإعادة نشر ثقافة المحبة والتسامح كأحد البوابات الأساسية لوضع مشروع المصالحة الوطنية على طريق التنفيذ. وبين أن الوزارة تعتمد في عملها على المؤسسات الأهلية والافراد القادرين على الوصول الى جميع المناطق لخلق المناخ للحوار مع المواطنين واعادة الثقة بينهم وبين مؤسسات الدولة. وأشار الوزير حيدر "إلى استهداف الإرهاب جميع المناطق وزيادة متطلبات وحاجات المواطنين إلى المواد الاساسية في المناطق الآمنة نتيجة ازدياد أعداد المواطنين المهجرين إليها".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة