كشف عضو مجلس النواب العراقي قاسم الأعرجي عن مشاركة عناصر منظمة «خلق» الإيرانية الإرهابية في الحرب الدائرة حالياً بسورية لمساندة التنظيمات الإرهابية هناك، مبيناً أن «هذه المشاركة تعد تهديداً آخر ليس للعراق فحسب وإنما لأمن المنطقة برمتها».

وأشار الأعرجي وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء «فارس» الإيرانية إلى أن «هذه الزمرة الإرهابية ترتبط بعلاقات تنظيمية وتعاون وتنسيق مع حزب البعث العراقي المحظور وتنظيم القاعدة، وأن تلك العلاقة لها جذور تاريخية تمتد إلى عقد الثمانينات من القرن الماضي».

وثمن النائب عن التحالف الوطني دور الحكومة العراقية في مساعيها لإغلاق «معسكر أشرف» بالكامل رغم الضغوط الأميركية والأوروبية»، موضحاً أن «واشنطن مازالت تماطل في إبقاء تلك المنظمة على الأراضي العراقية وتحاول تجميل صورتها في نظر الرأي العام الدولي، وأكبر دليل على ذلك هو رفعها من قائمة الإرهاب، والدفاع عن عناصرها تحت ذريعة حقوق الإنسان».

  • فريق ماسة
  • 2013-08-18
  • 11490
  • من الأرشيف

منظمة «مجاهدي خلق» تقاتل في سورية

كشف عضو مجلس النواب العراقي قاسم الأعرجي عن مشاركة عناصر منظمة «خلق» الإيرانية الإرهابية في الحرب الدائرة حالياً بسورية لمساندة التنظيمات الإرهابية هناك، مبيناً أن «هذه المشاركة تعد تهديداً آخر ليس للعراق فحسب وإنما لأمن المنطقة برمتها». وأشار الأعرجي وهو عضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء «فارس» الإيرانية إلى أن «هذه الزمرة الإرهابية ترتبط بعلاقات تنظيمية وتعاون وتنسيق مع حزب البعث العراقي المحظور وتنظيم القاعدة، وأن تلك العلاقة لها جذور تاريخية تمتد إلى عقد الثمانينات من القرن الماضي». وثمن النائب عن التحالف الوطني دور الحكومة العراقية في مساعيها لإغلاق «معسكر أشرف» بالكامل رغم الضغوط الأميركية والأوروبية»، موضحاً أن «واشنطن مازالت تماطل في إبقاء تلك المنظمة على الأراضي العراقية وتحاول تجميل صورتها في نظر الرأي العام الدولي، وأكبر دليل على ذلك هو رفعها من قائمة الإرهاب، والدفاع عن عناصرها تحت ذريعة حقوق الإنسان».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة