حذّرت مصادر عسكرية إسرائيلية حزب الله ولبنان من إمكان نشوب حرب جديدة بين الجانبين "ستكون وحشية وفتّاكة على الجانبين، لكنها ستكون أشد وأقسى في الطرف اللبناني"، بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف".

وأشارت الصحيفة الى أن الإسرائيليين "راضون عن الهدوء السائد على الحدود، بعد سبع سنوات على حرب لبنان الثانية (عام 2006)، إلا أنهم في الوقت نفسه يستعدون لمواجهة الشرارة التي ستشعل المنطقة وتسبب مواجهة جديدة"، مضيفة أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن "نصرالله، المتورط في الوحل السوري، قد يعمد في أي لحظة الى استخدام الصواريخ الموجودة في حوزته، وبكثرة، وإطلاقها باتجاه إسرائيل".

ونقلت عن مصادر عسكرية تأكيدها أن الجيش الإسرائيلي بات - قياساً إلى الحرب الماضية - أكثر استعداداً، وأن بنك الأهداف المجمع حول لبنان، والموجود في حوزة الجيش الإسرائيلي، ارتفع أضعافاً مضاعفة قياساً إلى السابق. لكن المصادر نفسها أقرّت بأن حزب الله أيضاً حقّق تعاظماً في قدراته العسكرية، وفي ضوء الأزمات في المنطقة، أصبح هو العدو الاكبر لإسرائيل في الشرق الاوسط.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-04
  • 11655
  • من الأرشيف

معاريف عن مصادر إسرائيلية: إمكان نشوب حرب جديدة بين إسرائيل وحزب الله

حذّرت مصادر عسكرية إسرائيلية حزب الله ولبنان من إمكان نشوب حرب جديدة بين الجانبين "ستكون وحشية وفتّاكة على الجانبين، لكنها ستكون أشد وأقسى في الطرف اللبناني"، بحسب ما نقلت صحيفة "معاريف". وأشارت الصحيفة الى أن الإسرائيليين "راضون عن الهدوء السائد على الحدود، بعد سبع سنوات على حرب لبنان الثانية (عام 2006)، إلا أنهم في الوقت نفسه يستعدون لمواجهة الشرارة التي ستشعل المنطقة وتسبب مواجهة جديدة"، مضيفة أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن "نصرالله، المتورط في الوحل السوري، قد يعمد في أي لحظة الى استخدام الصواريخ الموجودة في حوزته، وبكثرة، وإطلاقها باتجاه إسرائيل". ونقلت عن مصادر عسكرية تأكيدها أن الجيش الإسرائيلي بات - قياساً إلى الحرب الماضية - أكثر استعداداً، وأن بنك الأهداف المجمع حول لبنان، والموجود في حوزة الجيش الإسرائيلي، ارتفع أضعافاً مضاعفة قياساً إلى السابق. لكن المصادر نفسها أقرّت بأن حزب الله أيضاً حقّق تعاظماً في قدراته العسكرية، وفي ضوء الأزمات في المنطقة، أصبح هو العدو الاكبر لإسرائيل في الشرق الاوسط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة