قال اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، إن قرار قطع العلاقات مع سورية من أسوأ القرارات التي اتخذها الرئيس المعزول محمد مرسي، وأوضح أنه اتخذ القرار دون أن يدرسه مع مؤسسات الدولة، ولم يأخذ رأى مجلس الدفاع الوطني، أو حتى مجلس الشورى.

وأضاف «عسكر»، خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته قبيلة الحويطات فى قرية عامر أمس الأول، أنه صدق على قرار بقبول التماس تخفيض الحكم الصادر على 8 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى الصادر ضدهم حكم من المحكمة العسكرية بالسجن لمدة عامين إلى عام واحد فقط، بعد أن تقدمت أسرهم بالتماس له لتخفيف الحكم الذى صدر ضدهم إثر تعديهم على قوات الجيش المكلفة بتأمين محيط مبنى محافظة السويس فى منطقة الخدمات، وإصابة 20 من قوات الجيش بينهم 5 ضباط.

وقال: «لا يوجد بيت فى مصر يخلو من ضابط أو جندي فى القوات المسلحة، ونحن جميعا أبناء وإخوة فى أسرة الشعب المصري.. وعندما تابع العالم والمنظمات الدولية الحشود التى نزلت يوم 26 يوليو تأكد أن ما حدث فى مصر ثورة وليس انقلابا، وأن الشعب المصري نزل بالملايين في جميع ميادين وشوارع مصر من أجل التعبير عن إرادته».
  • فريق ماسة
  • 2013-08-03
  • 15125
  • من الأرشيف

قائد الجيش الثالث: قطع العلاقات مع سورية أسوأ قرارات الرئيس المعزول

قال اللواء أسامة عسكر، قائد الجيش الثالث الميدانى، إن قرار قطع العلاقات مع سورية من أسوأ القرارات التي اتخذها الرئيس المعزول محمد مرسي، وأوضح أنه اتخذ القرار دون أن يدرسه مع مؤسسات الدولة، ولم يأخذ رأى مجلس الدفاع الوطني، أو حتى مجلس الشورى. وأضاف «عسكر»، خلال الإفطار الجماعي الذي نظمته قبيلة الحويطات فى قرية عامر أمس الأول، أنه صدق على قرار بقبول التماس تخفيض الحكم الصادر على 8 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسى الصادر ضدهم حكم من المحكمة العسكرية بالسجن لمدة عامين إلى عام واحد فقط، بعد أن تقدمت أسرهم بالتماس له لتخفيف الحكم الذى صدر ضدهم إثر تعديهم على قوات الجيش المكلفة بتأمين محيط مبنى محافظة السويس فى منطقة الخدمات، وإصابة 20 من قوات الجيش بينهم 5 ضباط. وقال: «لا يوجد بيت فى مصر يخلو من ضابط أو جندي فى القوات المسلحة، ونحن جميعا أبناء وإخوة فى أسرة الشعب المصري.. وعندما تابع العالم والمنظمات الدولية الحشود التى نزلت يوم 26 يوليو تأكد أن ما حدث فى مصر ثورة وليس انقلابا، وأن الشعب المصري نزل بالملايين في جميع ميادين وشوارع مصر من أجل التعبير عن إرادته».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة