كشفت مواقع إعلامية محسوبة على حركة الشباب أن "جهاديين صوماليين يقاتلون في صفوف المقاتلين السوريين ضد الجيش السوري".

وذكرت هذه المواقع أن" مقاتلين صوماليين كانوا يتدفقون إلى سوريا خلال الأشهر الماضية للقتال في صفوف الجماعات المعارضة ضد الجيش السوري".

و نشرت هذه المواقع صور لمواطنين صوماليين قاتلوا في صفوف المعارضة السورية.

وقالت هذه المواقع إن "مختار أبو حفصة الصومالي أحد المقاتلين الصوماليين في سوريا قتل في معارك مع  القوات السورية في الرابع والعشرين من شهر تموز المنصرم في العاصمة السورية دمشق".

وأضافت المصادر أن" مختار الذي كان طالبا في المملكة العربية السعودية توجه إلى سوريا في وقت سابق، وانضم إلى جماعة الغرباء المقاتلة في سوريا".

و ذكر المصدر أيضا أن" عشرات من الجهاديين الصوماليين يساهمون في المواجهات المسلحة ضد  الدولة السورية في المناطق المختلفة ضمن المقاتلين الأجانب المتواجدين في سوريا".

وتشهد سورية معارك طاحنة يشارك فيها أجانب من مختلف بلدان العالم العربي دعما لمسلحي المعارضة ضد  سورية .

  • فريق ماسة
  • 2013-08-03
  • 13838
  • من الأرشيف

عشرات الصوماليون يقاتلون في صفوف مسلحي المعارضة ضد الجيش العربي السوري

كشفت مواقع إعلامية محسوبة على حركة الشباب أن "جهاديين صوماليين يقاتلون في صفوف المقاتلين السوريين ضد الجيش السوري". وذكرت هذه المواقع أن" مقاتلين صوماليين كانوا يتدفقون إلى سوريا خلال الأشهر الماضية للقتال في صفوف الجماعات المعارضة ضد الجيش السوري". و نشرت هذه المواقع صور لمواطنين صوماليين قاتلوا في صفوف المعارضة السورية. وقالت هذه المواقع إن "مختار أبو حفصة الصومالي أحد المقاتلين الصوماليين في سوريا قتل في معارك مع  القوات السورية في الرابع والعشرين من شهر تموز المنصرم في العاصمة السورية دمشق". وأضافت المصادر أن" مختار الذي كان طالبا في المملكة العربية السعودية توجه إلى سوريا في وقت سابق، وانضم إلى جماعة الغرباء المقاتلة في سوريا". و ذكر المصدر أيضا أن" عشرات من الجهاديين الصوماليين يساهمون في المواجهات المسلحة ضد  الدولة السورية في المناطق المختلفة ضمن المقاتلين الأجانب المتواجدين في سوريا". وتشهد سورية معارك طاحنة يشارك فيها أجانب من مختلف بلدان العالم العربي دعما لمسلحي المعارضة ضد  سورية .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة