كتبت صحيفة "الغارديان" تقريرا عن التطورات التي تشهدها تونس في أعقاب اغتيال النائب المعارض، محمد البراهمي، فأشارت إلى وقوع تفجيرات استهدفت طريقا سريعا وميناء في ضواحي العاصمة تونس.

وأوضحت أن "تونس التي اسقطت نظام زين العابدين بن علي، وكانت بداية الربيع العربي على طريق الديمقراطية، تنزلق هي الأخرى إلى أعمال العنف التي تعرفها دول أخرى في شمال أفريقيا. فقد أشعل اغتيال المعارض، محمد البراهمي، فتيل أزمة أخرى تواجهها الحكومة الائتلافية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية".

ولفتت الصحيفة الى أن "إغتيال البراهمي قضى على آخر أمل في استقرار الوضع في تونس، حيث استعار معارضو حركة النهضة اساليب وشعارات رفعها معارضو الإخوان المسلمين في مصر، وهم يطالبون بحل المجلس التأسيسي، الذي تسيطر عليه حركة النهضة".

  • فريق ماسة
  • 2013-08-03
  • 5207
  • من الأرشيف

"الغارديان": الوضع الأمني في تونس زاد توترا منذ اغتيال البراهمي

كتبت صحيفة "الغارديان" تقريرا عن التطورات التي تشهدها تونس في أعقاب اغتيال النائب المعارض، محمد البراهمي، فأشارت إلى وقوع تفجيرات استهدفت طريقا سريعا وميناء في ضواحي العاصمة تونس. وأوضحت أن "تونس التي اسقطت نظام زين العابدين بن علي، وكانت بداية الربيع العربي على طريق الديمقراطية، تنزلق هي الأخرى إلى أعمال العنف التي تعرفها دول أخرى في شمال أفريقيا. فقد أشعل اغتيال المعارض، محمد البراهمي، فتيل أزمة أخرى تواجهها الحكومة الائتلافية التي تقودها حركة النهضة الإسلامية". ولفتت الصحيفة الى أن "إغتيال البراهمي قضى على آخر أمل في استقرار الوضع في تونس، حيث استعار معارضو حركة النهضة اساليب وشعارات رفعها معارضو الإخوان المسلمين في مصر، وهم يطالبون بحل المجلس التأسيسي، الذي تسيطر عليه حركة النهضة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة