أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون أن الاتحاد لم يفقد الأمل بعقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سوريا وينوي مواصلة دعوة الأطراف المعنية للمشاركة فيه.

وشددت أشتون إثر إجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل على تمسك الاتحاد الأوروبي بالحل السياسي للأزمة السورية، وأشارت إلى أن الوضع في البلاد يستمر في التدهور في غياب العملية السياسية، ويزداد عدد اللاجئين، ويعاني عدد كبير من الناس، بمن فيهم أطفال من المصائب التي تجلبها الحرب.

كما وأكدت على ضرورة العمل على تحديد إطار الحوار في سوريا، مشيرةً إلى وجوب عدم الخوف من المهمة. ووجوب إثبات العزم من أجل الوصول إلى النتيجة، وإلا فسيستمر الوضع الحالي وسيؤدي ذلك إلى تدمير البلاد.

ولفتت أشتون إلى أن الملف السوري كان جزءاً مهماً مما ناقشه الوزراء، مع أنه لم تصدر عن الاجتماع أية وثائق بهذا الشأن ، حسب قولها.
  • فريق ماسة
  • 2013-07-22
  • 11729
  • من الأرشيف

الإتحاد الأوروبي لم يفقد الأمل بعقد مؤتمر "جنيف-2"

أكدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون أن الاتحاد لم يفقد الأمل بعقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سوريا وينوي مواصلة دعوة الأطراف المعنية للمشاركة فيه. وشددت أشتون إثر إجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل على تمسك الاتحاد الأوروبي بالحل السياسي للأزمة السورية، وأشارت إلى أن الوضع في البلاد يستمر في التدهور في غياب العملية السياسية، ويزداد عدد اللاجئين، ويعاني عدد كبير من الناس، بمن فيهم أطفال من المصائب التي تجلبها الحرب. كما وأكدت على ضرورة العمل على تحديد إطار الحوار في سوريا، مشيرةً إلى وجوب عدم الخوف من المهمة. ووجوب إثبات العزم من أجل الوصول إلى النتيجة، وإلا فسيستمر الوضع الحالي وسيؤدي ذلك إلى تدمير البلاد. ولفتت أشتون إلى أن الملف السوري كان جزءاً مهماً مما ناقشه الوزراء، مع أنه لم تصدر عن الاجتماع أية وثائق بهذا الشأن ، حسب قولها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة