أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، عن سقوط 25 قذيفة هاون في الجولان السوري المحتل، أطلقت خلال اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن « قذائف عدة أطلقت من سوريا انفجرت في شمال الجولان من دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار»، لكنها أدت إلى إشعال حريق في المنطقة. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان 25 قذيفة هاون سقطت على المنطقة المحتلة.

وأضافت المتحدثة باسم قوات الاحتلال ان القذائف التي أطلقت «على ما يبدو على ارتباط بالوضع الداخلي في سوريا»، ملمحة بذلك إلى أن إسرائيل غير مستهدفة وان القذائف ناتجة من معارك بين القوات السورية والمسلحين.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون سقوط قذائف هاون عدة «في الأيام الأخيرة» على الجانب المحتل من الجولان من دون أن ترد إسرائيل، مؤكدا «نحن لا نتدخل بالحرب الأهلية في سوريا، نحن حددنا خطوطا حمرا للدفاع عن مصالحنا».

وكان «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أشار، في بيان، إلى وقوع «اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحين في قرية القحطانية» في محافظة القنيطرة «وذلك بعد هجوم نفذه مسلحون على سرية للقوات النظامية في القرية»، مشيرا إلى «سقوط قتلى في صفوف القوات السورية».
  • فريق ماسة
  • 2013-07-16
  • 3561
  • من الأرشيف

25 قذيفة سورية تسقط في الجولان

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس، عن سقوط 25 قذيفة هاون في الجولان السوري المحتل، أطلقت خلال اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين. وقالت متحدثة باسم الجيش إن « قذائف عدة أطلقت من سوريا انفجرت في شمال الجولان من دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار»، لكنها أدت إلى إشعال حريق في المنطقة. وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان 25 قذيفة هاون سقطت على المنطقة المحتلة. وأضافت المتحدثة باسم قوات الاحتلال ان القذائف التي أطلقت «على ما يبدو على ارتباط بالوضع الداخلي في سوريا»، ملمحة بذلك إلى أن إسرائيل غير مستهدفة وان القذائف ناتجة من معارك بين القوات السورية والمسلحين. وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعلون سقوط قذائف هاون عدة «في الأيام الأخيرة» على الجانب المحتل من الجولان من دون أن ترد إسرائيل، مؤكدا «نحن لا نتدخل بالحرب الأهلية في سوريا، نحن حددنا خطوطا حمرا للدفاع عن مصالحنا». وكان «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أشار، في بيان، إلى وقوع «اشتباكات عنيفة بين القوات السورية ومسلحين في قرية القحطانية» في محافظة القنيطرة «وذلك بعد هجوم نفذه مسلحون على سرية للقوات النظامية في القرية»، مشيرا إلى «سقوط قتلى في صفوف القوات السورية».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة