أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور أن طريقة تعامل الجامعة العربية مع الوضع في سورية ومنذ البداية جعلتها طرفا في الأزمة مشددا على أن "من يكون طرفا في الازمة لا يمكن ان يحقق نتيجة ايجابية في إيجاد الحلول".

وأوضح منصور في حديث لقناة ان بي ان اللبنانية ان ميثاق الجامعة العربية وقراراتها يجب تبنيها بالاجماع وسورية بلد ذو سيادة والتدخل بشكل مباشر في شؤونها امر ضد القانون الدولي العام وضد المنظومة الدولية كما أن تعليق عضوية سورية بالجامعة بالشكل الذي تم لا يجوز وهو مخالف لنظام الجامعة العربية وقال "إن تلك الجامعة لم تحقق شيئا تجاه سورية".

وجدد منصور التأكيد على أن الحوار هو الحل الوحيد للازمة في سورية لافتا إلى أن الحكومة السورية لم ترفض الحوار بل ابدت جهوزيتها الكاملة له.
  • فريق ماسة
  • 2013-07-05
  • 5672
  • من الأرشيف

وزير الخارجية اللبنانية: الجامعة العربية طرف في الأزمة والطرف لا يمكن أن يجد حلول

أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عدنان منصور أن طريقة تعامل الجامعة العربية مع الوضع في سورية ومنذ البداية جعلتها طرفا في الأزمة مشددا على أن "من يكون طرفا في الازمة لا يمكن ان يحقق نتيجة ايجابية في إيجاد الحلول". وأوضح منصور في حديث لقناة ان بي ان اللبنانية ان ميثاق الجامعة العربية وقراراتها يجب تبنيها بالاجماع وسورية بلد ذو سيادة والتدخل بشكل مباشر في شؤونها امر ضد القانون الدولي العام وضد المنظومة الدولية كما أن تعليق عضوية سورية بالجامعة بالشكل الذي تم لا يجوز وهو مخالف لنظام الجامعة العربية وقال "إن تلك الجامعة لم تحقق شيئا تجاه سورية". وجدد منصور التأكيد على أن الحوار هو الحل الوحيد للازمة في سورية لافتا إلى أن الحكومة السورية لم ترفض الحوار بل ابدت جهوزيتها الكاملة له.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة