سحبت وكالة "انباء الشرق الأوسط" ليل السبت على الأحد 7 يوليو/تموز نبأ تكليف محمد البرادعي رئيسا للحكومة المصرية المؤقتة، وذلك بعد ان ترددت انباء شبه مؤكدة حول ذلك الى حد ورود خبر ان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قد كلف فعليا مساء السبت البرادعي بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة ليترأسها خلال المرحلة الانتقالية. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية انه يجب الأخذ بعين الاعتبار معارضة البعض لتكليف البرادعي في هذا المنصب، مشيرة الى وجود خيارات حول شخصية رئيس الوزراء الجديد. ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الناطق الإعلامي باسم "جبهة الإنقاذ الوطني" خالد داود قوله في وقت سابق إن الرئيس الموقت كلّف رئيس "حزب الدستور" المستقيل محمد البرادعي بتشكيل الحكومة الجديدة. وقالت انه سيؤدي اليمين الدستورية بعد تشكيل الحكومة.

كلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الدكتور محمد البرادعي رئيساً للحكومة المصرية وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الرئيس المؤقت عدلي منصور استدعى البرادعي بقصر الرئاسة.

وأكدت وسائل إعلام مصرية أن البرادعي استقال من منصب رئيس حزب "الدستور" المصري لتولي رئاسة الوزراء.

كما تحدث تقارير إعلامية عن احتمال صدور بيان رسمي للرئاسة المؤقتة عقب التشاورات التي أجراها منصور مع القيادات الأمنية والسياسية المصرية. وتناقلت الأنباء أيضا عن اختيار الخبير الاقتصادي أحمد النجار ويزرا للمالية في الحكومة الانتقالية وترشيح وزير الداخلية المصري السابق أحمد جمال الدين نائبا للرئيس للشؤون الأمنية والسفير نبيل فهمي للخارجية.

 كما تم وضع جدول زمني للمرحلة المقبلة في مصر حيث سيتم الإعلان عن الانتخابات الرئاسية في مصر بعد 3 أشهر، والتعديل الدستوري سيجري بعد 6 أشهر، والانتخابات البرلمانية بعد 9 أشهر.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-05
  • 9476
  • من الأرشيف

تضارب الأنباء حول تكليف البرادعي برئاسة الحكومة المصرية..والانتخابات الرئاسية خلال 3 أشهر

  سحبت وكالة "انباء الشرق الأوسط" ليل السبت على الأحد 7 يوليو/تموز نبأ تكليف محمد البرادعي رئيسا للحكومة المصرية المؤقتة، وذلك بعد ان ترددت انباء شبه مؤكدة حول ذلك الى حد ورود خبر ان الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور قد كلف فعليا مساء السبت البرادعي بتشكيل الحكومة المصرية الجديدة ليترأسها خلال المرحلة الانتقالية. وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية انه يجب الأخذ بعين الاعتبار معارضة البعض لتكليف البرادعي في هذا المنصب، مشيرة الى وجود خيارات حول شخصية رئيس الوزراء الجديد. ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الناطق الإعلامي باسم "جبهة الإنقاذ الوطني" خالد داود قوله في وقت سابق إن الرئيس الموقت كلّف رئيس "حزب الدستور" المستقيل محمد البرادعي بتشكيل الحكومة الجديدة. وقالت انه سيؤدي اليمين الدستورية بعد تشكيل الحكومة. كلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الدكتور محمد البرادعي رئيساً للحكومة المصرية وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الرئيس المؤقت عدلي منصور استدعى البرادعي بقصر الرئاسة. وأكدت وسائل إعلام مصرية أن البرادعي استقال من منصب رئيس حزب "الدستور" المصري لتولي رئاسة الوزراء. كما تحدث تقارير إعلامية عن احتمال صدور بيان رسمي للرئاسة المؤقتة عقب التشاورات التي أجراها منصور مع القيادات الأمنية والسياسية المصرية. وتناقلت الأنباء أيضا عن اختيار الخبير الاقتصادي أحمد النجار ويزرا للمالية في الحكومة الانتقالية وترشيح وزير الداخلية المصري السابق أحمد جمال الدين نائبا للرئيس للشؤون الأمنية والسفير نبيل فهمي للخارجية.  كما تم وضع جدول زمني للمرحلة المقبلة في مصر حيث سيتم الإعلان عن الانتخابات الرئاسية في مصر بعد 3 أشهر، والتعديل الدستوري سيجري بعد 6 أشهر، والانتخابات البرلمانية بعد 9 أشهر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة