نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن بيان لوزارة الخارجية التركية أنه "يجب على النظام السوري إنهاء هجماته وانسحاب الميليشيات الأجنبية المرافقة، من الأراضي السورية من أجل حل سلمي في سورية".

وقالت الوزارة إنه "لا يمكن فتح المجال أمام حل سلمي في سورية إلا إذا أنهى النظام السوري هجماته وانسحبت الميليشيات الأجنبية المرافقة من الأراضي السورية".

وتحدث البيان عن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية والأسلحة البالستية وبلوغ مستوى القتل حد "التطهير العرقي", الأمر الذي نفاه المسؤولون السوريون مرارا.

ودعت الوزارة التركية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولية حماية الشعب السوري من  النظام السوري ,بحسب قول الوكالة.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-30
  • 9809
  • من الأرشيف

الخارجية التركية تدعو الجيش السوري لوقف هجماته مقابل انسحاب الميليشيات الأجنبية لنجاح الحل السلمي

نقلت وكالة "الأناضول" التركية عن بيان لوزارة الخارجية التركية أنه "يجب على النظام السوري إنهاء هجماته وانسحاب الميليشيات الأجنبية المرافقة، من الأراضي السورية من أجل حل سلمي في سورية". وقالت الوزارة إنه "لا يمكن فتح المجال أمام حل سلمي في سورية إلا إذا أنهى النظام السوري هجماته وانسحبت الميليشيات الأجنبية المرافقة من الأراضي السورية". وتحدث البيان عن استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية والأسلحة البالستية وبلوغ مستوى القتل حد "التطهير العرقي", الأمر الذي نفاه المسؤولون السوريون مرارا. ودعت الوزارة التركية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولية حماية الشعب السوري من  النظام السوري ,بحسب قول الوكالة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة