قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الحل السياسي للأزمة في سورية هو الطريقة الوحيدة للخروج منها.

وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي أمس في ختام زيارته إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة "أنا أتطلع إلى محادثاتي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لأن الوضع في سورية خطير وجزء منها سيكون حول كيفية زيادة جهودنا ليكون لنا تأثير على الأحداث ولن أدخل في التفاصيل".

وقال كيري "إن مفهوم الحل السلمي على الرغم مما يحصل في سورية هو الطريقة الوحيدة لإنقاذها وكما قلت مرات عدة فليس هناك حل عسكري للأزمة هناك".

وتأتي تصريحات كيري الجديدة حول الحل السياسي في وقت أعلنت فيه الإدارة الأمريكية عن تقديم مساعدات عسكرية إلى المجموعات الإرهابية في سورية بما يظهر التناقض في خطابها فكيف يمكن العمل على إنجاز حل سياسي سلمي من خلال تقديم السلاح إلى مجموعات إرهابية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت عن عقد لقاء بين لافروف وكيري في بروناي على هامش منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا لاستكمال البحث في التحضير لعقد مؤتمر دولي حول سورية في جنيف بعدما عقد ممثلون عن روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة جولة ثانية من المباحثات حول نفس الموضوع في جنيف قبل أيام.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2013-06-30
  • 10980
  • من الأرشيف

كيري: الحل السياسي للأزمة في سورية هو الطريقة الوحيدة للخروج منها

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن الحل السياسي للأزمة في سورية هو الطريقة الوحيدة للخروج منها. وأضاف كيري خلال مؤتمر صحفي أمس في ختام زيارته إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة "أنا أتطلع إلى محادثاتي مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لأن الوضع في سورية خطير وجزء منها سيكون حول كيفية زيادة جهودنا ليكون لنا تأثير على الأحداث ولن أدخل في التفاصيل". وقال كيري "إن مفهوم الحل السلمي على الرغم مما يحصل في سورية هو الطريقة الوحيدة لإنقاذها وكما قلت مرات عدة فليس هناك حل عسكري للأزمة هناك". وتأتي تصريحات كيري الجديدة حول الحل السياسي في وقت أعلنت فيه الإدارة الأمريكية عن تقديم مساعدات عسكرية إلى المجموعات الإرهابية في سورية بما يظهر التناقض في خطابها فكيف يمكن العمل على إنجاز حل سياسي سلمي من خلال تقديم السلاح إلى مجموعات إرهابية. وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت عن عقد لقاء بين لافروف وكيري في بروناي على هامش منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا لاستكمال البحث في التحضير لعقد مؤتمر دولي حول سورية في جنيف بعدما عقد ممثلون عن روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة جولة ثانية من المباحثات حول نفس الموضوع في جنيف قبل أيام.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة