قال محلل الشؤون العربية في القناة الثانية أيهود يعري في معرض تعليقه على الوضع السوري "نحن وصلنا الى وضع يجب أن نأخذ بالحسبان احتمال خروج إيران وروسيا منتصرتين في المعركة الدائرة على الاراضي السورية بين عدة أطراف دولية وإقليمية".

وأضاف يعري إن "انتصارا ايرانيا كهذا على الارض السورية، مع وجود قوات حزب الله وصواريخ أس-300 هو بمثابة كارثة استراتيجية لأوباما ولاسرائيل".

ورأى أن هناك سؤالاً يستحيل الاجابة عنه وهو هل أوباما مستعد للقبول باستمرار الهجوم المضاد للأسد والوصول الى نتائج وربما حسم الامور لمصلحته والتسليم بذلك.

وتابع بالقول "إذا كان الامر كذلك فإن هذا يعني أنه سيمكن ايران من انتصار لم تحلم به، وإذا تم السماح لهم بإكمال هذه الخطوة فإننا سنكون في وضع استراتيجي جديد من ناحية قوة وتأثير إيران في المنطقة".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-29
  • 14263
  • من الأرشيف

"التلفزيون الاسرائيلي" : انتصار ايران وسورية كارثة استراتيجية لنا ولأوباما

قال محلل الشؤون العربية في القناة الثانية أيهود يعري في معرض تعليقه على الوضع السوري "نحن وصلنا الى وضع يجب أن نأخذ بالحسبان احتمال خروج إيران وروسيا منتصرتين في المعركة الدائرة على الاراضي السورية بين عدة أطراف دولية وإقليمية". وأضاف يعري إن "انتصارا ايرانيا كهذا على الارض السورية، مع وجود قوات حزب الله وصواريخ أس-300 هو بمثابة كارثة استراتيجية لأوباما ولاسرائيل". ورأى أن هناك سؤالاً يستحيل الاجابة عنه وهو هل أوباما مستعد للقبول باستمرار الهجوم المضاد للأسد والوصول الى نتائج وربما حسم الامور لمصلحته والتسليم بذلك. وتابع بالقول "إذا كان الامر كذلك فإن هذا يعني أنه سيمكن ايران من انتصار لم تحلم به، وإذا تم السماح لهم بإكمال هذه الخطوة فإننا سنكون في وضع استراتيجي جديد من ناحية قوة وتأثير إيران في المنطقة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة