زعم  وزير الخارجية الأميركي جون كيري على أن صواريخ "أس 300" التي ستزود بها روسيا، سورية، تخرق التوازن في المنطقة، مشيرا إلى أن الأزمة  في سورية تؤثر على الكيان الاسرائيلي..!.

ونقلت وسائل إعلام" إسرائيلية"، عن كيري، قوله خلال لقائه رئيس  حكومة العدو بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، اليوم إن "صواريخ أس 300 التي تصل من روسيا ومن دول أخرى مثل إيران (إلى سورية) تخرق التوازن في المنطقة".

وأضاف وزير الخارجية الأميركي إن "جميعنا يدرك أن" القتل والمجازر الحاصلة" وانعدام الإستقرار في سورية تتسرب إلى لبنان والأردن ويوجد لذلك تأثير على "إسرائيل" بالطبع"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ملتزمة ليس بأمن" إسرائيل" فقط، وإنما بأمن المنطقة وستحاول حل هذه القضية" حسب قوله .

وأوضحت هذه المصادر أن كيري "لم ينجح في اقناع رئيس الحكومة" الاسرائيلية"، بنيامين نتانياهو، بثلاثة مطالب لاستئناف المفاوضات، وهي قف البناء الاستيطاني في الضفة والقدس والحصول على خارطة طريق توضح الخطوط التي يراها نتانياهو لتطبيق حل الدولتين وانطلاق مفاوضات حل الدولتين على اساس العودة الى حدود 67".

من جهتها، قالت الوزيرة الصهيونية  تسيبي لفني، مسؤولة ملف المفاوضات، في حديث مع الاذاعة "الاسرائيلية" ان" لاسرائيل" مصلحة واضحة في دفع المسيرة السلمية قدما، مؤكدة ان الموضوع الفلسطيني سيبقى في سلم اولويات الحكومة.

وشددت المصادر على أن المسؤولين "الاسرائيليين" سيركزون مباحثاتهم مع كيري ووزير الخارجية البريطانية وليام هيغ، المتواجد في اسرائيل، على الملفين السوري والايراني.

وأضافت إن نتانياهو سيؤكد حق "اسرائيل" في منع نقل اسلحة سورية متطورة الى حزب الله، بمختلف الوسائل المتاحة لها، مشيرة إلى أنها "اسرائيل"  لن تتردد في تكرار عمليات القصف في سورية، اذا ما تمت عملية نقل اسلحة.

وأوضحت أن المسؤولين الإسرائيليين ستؤكد امام كيري وهيغ، عدم الاستمرار بما تسميه "سياسة ضبط النفس"، اذا ما تكررت عمليات سقوط قذائف سورية الى الجانب الاسرائيلي، حتى وان كان مصدرها المواجهات التي تشهدها البلدات السورية المحاذية للحدود.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-23
  • 10716
  • من الأرشيف

كيري و النتن ياهو : صواريخ "اس 300" الروسية إلى سورية ستخرق التوازن في المنطقة

زعم  وزير الخارجية الأميركي جون كيري على أن صواريخ "أس 300" التي ستزود بها روسيا، سورية، تخرق التوازن في المنطقة، مشيرا إلى أن الأزمة  في سورية تؤثر على الكيان الاسرائيلي..!. ونقلت وسائل إعلام" إسرائيلية"، عن كيري، قوله خلال لقائه رئيس  حكومة العدو بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة، اليوم إن "صواريخ أس 300 التي تصل من روسيا ومن دول أخرى مثل إيران (إلى سورية) تخرق التوازن في المنطقة". وأضاف وزير الخارجية الأميركي إن "جميعنا يدرك أن" القتل والمجازر الحاصلة" وانعدام الإستقرار في سورية تتسرب إلى لبنان والأردن ويوجد لذلك تأثير على "إسرائيل" بالطبع"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ملتزمة ليس بأمن" إسرائيل" فقط، وإنما بأمن المنطقة وستحاول حل هذه القضية" حسب قوله . وأوضحت هذه المصادر أن كيري "لم ينجح في اقناع رئيس الحكومة" الاسرائيلية"، بنيامين نتانياهو، بثلاثة مطالب لاستئناف المفاوضات، وهي قف البناء الاستيطاني في الضفة والقدس والحصول على خارطة طريق توضح الخطوط التي يراها نتانياهو لتطبيق حل الدولتين وانطلاق مفاوضات حل الدولتين على اساس العودة الى حدود 67". من جهتها، قالت الوزيرة الصهيونية  تسيبي لفني، مسؤولة ملف المفاوضات، في حديث مع الاذاعة "الاسرائيلية" ان" لاسرائيل" مصلحة واضحة في دفع المسيرة السلمية قدما، مؤكدة ان الموضوع الفلسطيني سيبقى في سلم اولويات الحكومة. وشددت المصادر على أن المسؤولين "الاسرائيليين" سيركزون مباحثاتهم مع كيري ووزير الخارجية البريطانية وليام هيغ، المتواجد في اسرائيل، على الملفين السوري والايراني. وأضافت إن نتانياهو سيؤكد حق "اسرائيل" في منع نقل اسلحة سورية متطورة الى حزب الله، بمختلف الوسائل المتاحة لها، مشيرة إلى أنها "اسرائيل"  لن تتردد في تكرار عمليات القصف في سورية، اذا ما تمت عملية نقل اسلحة. وأوضحت أن المسؤولين الإسرائيليين ستؤكد امام كيري وهيغ، عدم الاستمرار بما تسميه "سياسة ضبط النفس"، اذا ما تكررت عمليات سقوط قذائف سورية الى الجانب الاسرائيلي، حتى وان كان مصدرها المواجهات التي تشهدها البلدات السورية المحاذية للحدود.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة