أعلن وزير شؤون الجمارك والتجارة التركي حياتي يازيدجي أن "السلطات التركية قررت اقامة ما اسمته جدار آمن على جزء من الحدود السورية-التركية، مشيراً الى ان "الجدار، الممتد لحوالي 2،5 كلم، سيقام في منطقة المعبر الحدودي سيلفيغوزو في اقليم هاتاي(لوء اسكندرون السوري المحتل) ".

واضاف ان "الحديث يدور حول جدار مع اسلاك شائكة ستقام عليه كاميرات مراقبة بهدف منع عبور الحدود بطريقة غير شرعية من الجانب السوري".

وأكد ان"هذه المنشأة ستعزز الأمن في هذه المنطقة".

يذكر أن" انقرة اغلقت لمدة شهر معبر يالاداغي على الحدود مع سورية، والواقع على بعد 90 كلم عن مدينة الريحانية التركية، حيث تسبب انفجار مزدوج في 11ايار الجاري بمقتل 51 شخصا واصابة حوالي 100 آخرين".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-23
  • 13062
  • من الأرشيف

وزير تركي: قررنا اقامة جدار أمن على جزء من الحدود مع سورية

أعلن وزير شؤون الجمارك والتجارة التركي حياتي يازيدجي أن "السلطات التركية قررت اقامة ما اسمته جدار آمن على جزء من الحدود السورية-التركية، مشيراً الى ان "الجدار، الممتد لحوالي 2،5 كلم، سيقام في منطقة المعبر الحدودي سيلفيغوزو في اقليم هاتاي(لوء اسكندرون السوري المحتل) ". واضاف ان "الحديث يدور حول جدار مع اسلاك شائكة ستقام عليه كاميرات مراقبة بهدف منع عبور الحدود بطريقة غير شرعية من الجانب السوري". وأكد ان"هذه المنشأة ستعزز الأمن في هذه المنطقة". يذكر أن" انقرة اغلقت لمدة شهر معبر يالاداغي على الحدود مع سورية، والواقع على بعد 90 كلم عن مدينة الريحانية التركية، حيث تسبب انفجار مزدوج في 11ايار الجاري بمقتل 51 شخصا واصابة حوالي 100 آخرين".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة