دعت جماعة "أنصار الشريعة" السلفية في تونس أتباعها إلى الاجتماع يوم الأحد 19 مايو/أيار، في حي التضامن بضواحي العاصمة بعد أن حظرت الشرطة عقد مؤتمرهم في القيروان، جاء ذلك على الصفحة الرسمية للجماعة في موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي.

وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان، أن الشرطة أطلقت النار في الهواء لتفريق المئات من أنصار الجماعة في العاصمة تونس، وذكر التلفزيون التونسي أن عنصرا في الشرطة أصيب في الرأس في اشتباك مع سلفيين.

من جهة أخرى أشارت تقارير إلى اندلاع اشتباكات بين الشرطة وأنصار الجماعة في القيروان. وكانت وزارة الداخلية التونسية قد قررت يوم الجمعة 17 مايو/أيار، منع عقد ملتقى "أنصار الشريعة" بمدينة القيروان اليوم الأحد. وأفادت مصادر إعلامية تونسية بأن أجهزة الأمن اعتقلت سيف الدين الرايس الناطق الرسمي بإسم "أنصار الشريعة" كإجراء تحفظي. وأضافت المصادر أن قيادات في جماعة "أنصار الشريعة" طالبت أتباعها القادمين إلى القيروان بإلغاء رحلاتهم. هذا وأغلقت قوات الأمن والجيش مداخل المدينة التي من المفترض أن تعقد بها الجماعة مؤتمرها السنوي الثالث هذا اليوم. من جانبها أوضحت وزارة الداخلية أنها لم تتلق أيّ طلب بالترخيص بشأن مؤتمر "أنصار الشريعة"، وأنه في حال عقد المؤتمر من دون ترخيص فإن ذلك يعتبر خرقا للقوانين وتهديدا للسلامة والنظام العام. من جهته قال الكاتب العام لحزب العمل التونسي إسكندر حشيشة في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن هيبة الدولة والحزم مع كلّ الخارجين عن القانون هما من أولويات الدولة التونسية.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-18
  • 4499
  • من الأرشيف

تونس تمنع "أنصار الشريعة" السلفية من عقد مؤتمرهم في القيروان..والاشتباكات تندلع

دعت جماعة "أنصار الشريعة" السلفية في تونس أتباعها إلى الاجتماع يوم الأحد 19 مايو/أيار، في حي التضامن بضواحي العاصمة بعد أن حظرت الشرطة عقد مؤتمرهم في القيروان، جاء ذلك على الصفحة الرسمية للجماعة في موقع "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي. وذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان، أن الشرطة أطلقت النار في الهواء لتفريق المئات من أنصار الجماعة في العاصمة تونس، وذكر التلفزيون التونسي أن عنصرا في الشرطة أصيب في الرأس في اشتباك مع سلفيين. من جهة أخرى أشارت تقارير إلى اندلاع اشتباكات بين الشرطة وأنصار الجماعة في القيروان. وكانت وزارة الداخلية التونسية قد قررت يوم الجمعة 17 مايو/أيار، منع عقد ملتقى "أنصار الشريعة" بمدينة القيروان اليوم الأحد. وأفادت مصادر إعلامية تونسية بأن أجهزة الأمن اعتقلت سيف الدين الرايس الناطق الرسمي بإسم "أنصار الشريعة" كإجراء تحفظي. وأضافت المصادر أن قيادات في جماعة "أنصار الشريعة" طالبت أتباعها القادمين إلى القيروان بإلغاء رحلاتهم. هذا وأغلقت قوات الأمن والجيش مداخل المدينة التي من المفترض أن تعقد بها الجماعة مؤتمرها السنوي الثالث هذا اليوم. من جانبها أوضحت وزارة الداخلية أنها لم تتلق أيّ طلب بالترخيص بشأن مؤتمر "أنصار الشريعة"، وأنه في حال عقد المؤتمر من دون ترخيص فإن ذلك يعتبر خرقا للقوانين وتهديدا للسلامة والنظام العام. من جهته قال الكاتب العام لحزب العمل التونسي إسكندر حشيشة في حديث لقناة "روسيا اليوم" إن هيبة الدولة والحزم مع كلّ الخارجين عن القانون هما من أولويات الدولة التونسية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة