وسائل إعلام تركية تتحدّث عن مقتل جندي وإصابة عدد من العسكريين الأتراك عند بوابة حدودية، خلال اشتباك هو الأول من نوعه مع مسلّحين يشتبه بانتمائهم إلى "الجيش السوري الحر"، وناشط سوري يتحدث عن مقتل اثنين من المسلحين السوريين نتيجة الحادث.

قناة "ان.تي.في" التركية تقول ان المسلحين كانوا ينتظرون العبور وفتحوا النار عندما منعوا من الدخول في حادث هو الأول من نوعه تحدّثت وسائل إعلام تركية عن مقتل جندي تركي وإصابة عدد من الجنود بجروح، خلال اشتباك على الحدود السورية مع مجموعة مسلحة يشتبه في انها تنتمي إلى "الجيش الحر".

وقالت قناة "ان.تي.في" الخاصة إن مجموعة من المسلحين السوريين كانوا بانتظار عبور بوابة باب الهوا الحدودية، وانها فتحت النار عندما منعت من الدخول. وقال ناشط سوري معارض إن اثنين من مقاتلي المعارضة قتلا في الاشتباك.

وقالت وسائل اعلام تركية إن عشرة أشخاص بينهم مدنيون اصيبوا في الاشتباك الذي وقع باقليم شانلي أورفة قبالة معبر تل ابيض السوري.

وقال معارض  سوري معارض ان اثنين من مقاتلي المعارضة قتلوا في الاشتباك، لكن مسؤولا تركيا طلب عدم الكشف عن اسمه قال ان السوريين كانوا مهربين وان المصابين هم من حرس الحدود التركي.

ويعبر مقاتلون من "الجيش الحر" الحدود إلى تركيا بشكل منتظم حيث تمنحهم انقرة ملاذا آمنا يشنون منه هجماتهم داخل سورية.

واظهرت صور نشرتها وكالة دوجان التركية الخاصة للانباء الدخان يتصاعد من المعبر الحدودي وكانت هناك عربة اطفاء في الموقع. وظهر في الصور رجل مصاب ينقل إلى سيارة اسعاف. وقالت قناة "سي.ان.ان.ترك" ان النار اشتعلت في سيارات في المعبر.

وتستضيف تركيا حاليا اكثر من 300 الف سوري فروا من القتال في بلادهم ويقيم معظمهم في مخيمات على طول الحدود بين البلدين والتي يبلغ طولها 900 كيلومتر وتجد صعوبة في السيطرة على تدفق اللاجئين.

وانتقدت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين تركيا في مارس اذار لاعادتها ما لا يقل عن 130 سوريا على الاقل إلى بلادهم فيما وصفه بعض الشهود بأنه ترحيل اجباري بعد اعمال شغب في احد المخيمات.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-02
  • 12556
  • من الأرشيف

مقتل جندي تركي وسقوط 10 جرحى باشتباك مع "الحر"

وسائل إعلام تركية تتحدّث عن مقتل جندي وإصابة عدد من العسكريين الأتراك عند بوابة حدودية، خلال اشتباك هو الأول من نوعه مع مسلّحين يشتبه بانتمائهم إلى "الجيش السوري الحر"، وناشط سوري يتحدث عن مقتل اثنين من المسلحين السوريين نتيجة الحادث. قناة "ان.تي.في" التركية تقول ان المسلحين كانوا ينتظرون العبور وفتحوا النار عندما منعوا من الدخول في حادث هو الأول من نوعه تحدّثت وسائل إعلام تركية عن مقتل جندي تركي وإصابة عدد من الجنود بجروح، خلال اشتباك على الحدود السورية مع مجموعة مسلحة يشتبه في انها تنتمي إلى "الجيش الحر". وقالت قناة "ان.تي.في" الخاصة إن مجموعة من المسلحين السوريين كانوا بانتظار عبور بوابة باب الهوا الحدودية، وانها فتحت النار عندما منعت من الدخول. وقال ناشط سوري معارض إن اثنين من مقاتلي المعارضة قتلا في الاشتباك. وقالت وسائل اعلام تركية إن عشرة أشخاص بينهم مدنيون اصيبوا في الاشتباك الذي وقع باقليم شانلي أورفة قبالة معبر تل ابيض السوري. وقال معارض  سوري معارض ان اثنين من مقاتلي المعارضة قتلوا في الاشتباك، لكن مسؤولا تركيا طلب عدم الكشف عن اسمه قال ان السوريين كانوا مهربين وان المصابين هم من حرس الحدود التركي. ويعبر مقاتلون من "الجيش الحر" الحدود إلى تركيا بشكل منتظم حيث تمنحهم انقرة ملاذا آمنا يشنون منه هجماتهم داخل سورية. واظهرت صور نشرتها وكالة دوجان التركية الخاصة للانباء الدخان يتصاعد من المعبر الحدودي وكانت هناك عربة اطفاء في الموقع. وظهر في الصور رجل مصاب ينقل إلى سيارة اسعاف. وقالت قناة "سي.ان.ان.ترك" ان النار اشتعلت في سيارات في المعبر. وتستضيف تركيا حاليا اكثر من 300 الف سوري فروا من القتال في بلادهم ويقيم معظمهم في مخيمات على طول الحدود بين البلدين والتي يبلغ طولها 900 كيلومتر وتجد صعوبة في السيطرة على تدفق اللاجئين. وانتقدت مفوضية الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين تركيا في مارس اذار لاعادتها ما لا يقل عن 130 سوريا على الاقل إلى بلادهم فيما وصفه بعض الشهود بأنه ترحيل اجباري بعد اعمال شغب في احد المخيمات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة