وزير الخارجية الإيراني يدعو مصر للإسراع في عقد إجتماع اللجنة الرباعية بشأن سورية، ومستشار الرئيس المصري يؤكد أن هذا اللقاء سيتم قريباً، مؤكداً أن زيارته الأخيرة لإيران جاءت استكمالاً لمناقشة هذا الملف.

أوضح صالحي للميادين ان تعديلات ايران على مبادرة الرئيس مرسي جزئية دعا وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الجانب المصري للاسراع في عقد اللجنة الرباعية، وقال "نحن مستعدون لاستضافتها أو حضورها في اي دولة على مستوى وزراء الخارجية او الرؤساء".

وأوضح صالحي لـ"الميادين" ان تعديلات ايران على مبادرة الرئيس محمد مرسي جزئية وليست جوهرية، كاشفاً عن الاعداد بالتعاون مع مجلس الشورى الاسلامي في ايران لاجتماع للبرلمانيين يناقش الازمة السورية.

وقال وزير الخارجية الايراني في تصريح للميادين إنني "اعتقد ان مبادرة الرئيس مرسي هامة ومؤثرة، خاصة اذا ما نظرنا الى مكانة مصر في العالمين العربي والاسلامي".

من جهتها أعلنت مصر مواصلة جهودها لعقد اجتماع للجنة الرباعية بشأن سوريا. وأكد مستشار الرئيس المصري للشؤون الخارجية عصام الحداد في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن اللقاء سيُعقد قريباً.

واوضح أن اللقاء سيكون على مستوى الوزراء، مؤكداً أن زيارته الأخيرة لإيران جاءت استكمالاً لمناقشة المبادرة الرباعية.

وأضاف مستشار الرئيس المصري أن وزيري خارجية مصر وإيران اتفقا على استمرار التشاور حول تطورات الملف السوري فى الفترة القادمة.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قد أعلن أن محادثات اللجنة الرباعية المكونة من مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية، ستستأنف قريباً.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-01
  • 11924
  • من الأرشيف

إيران تطالب بالإسراع في اجتماع "الرباعية" بشأن سورية

وزير الخارجية الإيراني يدعو مصر للإسراع في عقد إجتماع اللجنة الرباعية بشأن سورية، ومستشار الرئيس المصري يؤكد أن هذا اللقاء سيتم قريباً، مؤكداً أن زيارته الأخيرة لإيران جاءت استكمالاً لمناقشة هذا الملف. أوضح صالحي للميادين ان تعديلات ايران على مبادرة الرئيس مرسي جزئية دعا وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي الجانب المصري للاسراع في عقد اللجنة الرباعية، وقال "نحن مستعدون لاستضافتها أو حضورها في اي دولة على مستوى وزراء الخارجية او الرؤساء". وأوضح صالحي لـ"الميادين" ان تعديلات ايران على مبادرة الرئيس محمد مرسي جزئية وليست جوهرية، كاشفاً عن الاعداد بالتعاون مع مجلس الشورى الاسلامي في ايران لاجتماع للبرلمانيين يناقش الازمة السورية. وقال وزير الخارجية الايراني في تصريح للميادين إنني "اعتقد ان مبادرة الرئيس مرسي هامة ومؤثرة، خاصة اذا ما نظرنا الى مكانة مصر في العالمين العربي والاسلامي". من جهتها أعلنت مصر مواصلة جهودها لعقد اجتماع للجنة الرباعية بشأن سوريا. وأكد مستشار الرئيس المصري للشؤون الخارجية عصام الحداد في مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط" أن اللقاء سيُعقد قريباً. واوضح أن اللقاء سيكون على مستوى الوزراء، مؤكداً أن زيارته الأخيرة لإيران جاءت استكمالاً لمناقشة المبادرة الرباعية. وأضاف مستشار الرئيس المصري أن وزيري خارجية مصر وإيران اتفقا على استمرار التشاور حول تطورات الملف السوري فى الفترة القادمة. وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قد أعلن أن محادثات اللجنة الرباعية المكونة من مصر والسعودية وتركيا وإيران لحل الأزمة السورية، ستستأنف قريباً.

المصدر : الماسة السورية/ الميادين


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة