استهدف إرهابيون بقذائف صاروخية وهاون الجسر المعلق في مدينة ديرالزور ما أدى لتهدم أجزاء كبيرة منه.

ويعود تاريخ بناء الجسر المعلق في دير الزور إلى زمن الإنتداب الفرنسي حيث تم إنشاؤه عام “1928″, على نهر الفرات وقد وضع قيد الخدمة عام “1931″، واستخدم في البناء الأسلوب الغربي في بناء الجسور المعلقة.

ويعتبر ثاني جسر في العالم مبني بهذا الطراز بعد جسر في جنوب فرنسا .

ويتكون الجسر من الركائز والقواعد الحجرية الضخمة في قاع النهر ومن الحديد والفولاذ والقناطر المبنية بارتفاع على جسم الجسر الذي يمتد لمسافة 500 متر تقريبا وأربعة فتحات وسط النهر بطول 105 أمتار لكل فتحة إضافة لفتحتين جانبيتين وترتفع الركائز 36 مترا ، وكان يتميز هذا الجسر بانارته الرائعة التي تنعكس على مياه النهر ليلا.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-01
  • 7524
  • من الأرشيف

استهداف الجسر المعلق بدير الزور وتهدم أجزاء كبيرة منه

استهدف إرهابيون بقذائف صاروخية وهاون الجسر المعلق في مدينة ديرالزور ما أدى لتهدم أجزاء كبيرة منه. ويعود تاريخ بناء الجسر المعلق في دير الزور إلى زمن الإنتداب الفرنسي حيث تم إنشاؤه عام “1928″, على نهر الفرات وقد وضع قيد الخدمة عام “1931″، واستخدم في البناء الأسلوب الغربي في بناء الجسور المعلقة. ويعتبر ثاني جسر في العالم مبني بهذا الطراز بعد جسر في جنوب فرنسا . ويتكون الجسر من الركائز والقواعد الحجرية الضخمة في قاع النهر ومن الحديد والفولاذ والقناطر المبنية بارتفاع على جسم الجسر الذي يمتد لمسافة 500 متر تقريبا وأربعة فتحات وسط النهر بطول 105 أمتار لكل فتحة إضافة لفتحتين جانبيتين وترتفع الركائز 36 مترا ، وكان يتميز هذا الجسر بانارته الرائعة التي تنعكس على مياه النهر ليلا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة