أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان "واشنطن لم ولن تزود المعارضة السورية بالأسلحة، ولكنها في الوقت نفسه تراجع كل الخيارات المطروحة أمامها".

وذكر كارني أننا "نزيد مساعدتنا للمعارضة السورية ونراجع باستمرار برامج المساعدة ونوع المساعدة التي نقدمها"، لافتا إلى ان "الولايات المتحدة تتواصل مع حلفائها وشركائها لدعم المعارضة ومساعدتها، إلى جانب محاولة التعرف بشكل أكبر على العناصر فيها وتوفير المساعدة لمن نثق بأنهم يدعمون سورية أكثر ديمقراطية ولا يعارضون المصالح الأميركية".

وأوضح كارني انه "لطالما كان الهدف هو التوصل إلى عملية انتقالية في سورية تكون نتيجتها خروج الرئيس السوري بشار الأسد من الحكم، ولا جدل في ان مستقبل سورية لا يضم الأسد فيداه ملطختان بدماء شعبه وأفعاله عززت حقيقة ان لا مكان له في مستقبل سورية ولا دعم له من قبل الشعب السوري".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-01
  • 11775
  • من الأرشيف

متحدث باسم البيت الأبيض: لم ولن نزود المعارضة السورية بالأسلحة

أوضح المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني ان "واشنطن لم ولن تزود المعارضة السورية بالأسلحة، ولكنها في الوقت نفسه تراجع كل الخيارات المطروحة أمامها". وذكر كارني أننا "نزيد مساعدتنا للمعارضة السورية ونراجع باستمرار برامج المساعدة ونوع المساعدة التي نقدمها"، لافتا إلى ان "الولايات المتحدة تتواصل مع حلفائها وشركائها لدعم المعارضة ومساعدتها، إلى جانب محاولة التعرف بشكل أكبر على العناصر فيها وتوفير المساعدة لمن نثق بأنهم يدعمون سورية أكثر ديمقراطية ولا يعارضون المصالح الأميركية". وأوضح كارني انه "لطالما كان الهدف هو التوصل إلى عملية انتقالية في سورية تكون نتيجتها خروج الرئيس السوري بشار الأسد من الحكم، ولا جدل في ان مستقبل سورية لا يضم الأسد فيداه ملطختان بدماء شعبه وأفعاله عززت حقيقة ان لا مكان له في مستقبل سورية ولا دعم له من قبل الشعب السوري".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة